تأسس في 22 مايو 2012م

الأهلي والزمالك أحباب في القمة 117

متابعات
2019-03-30 | منذ 5 سنة

حسم التعادل السلبي دون أهداف لقاء القمة 117 بين الأهلي والزمالك، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الـ17 بالدوري المصري الممتاز.

بداية اللقاء كانت هادئة من جانب الفريقين وإن كان الأحمر أكثر خطورة في الدقائق الأولى إلى حد ما، حيث أتيحت فرصة خطيرة لرمضان صبحي في الدقيقة الثالثة بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء إلا أن محمود عبد المنعم "كهربا" تدخل في الوقت المناسب واستخلص الكرة من أمامه.

ورد الفارس الأبيض في الدقيقة السادسة بتمريرة بينية من التونسي فرجاني ساسي إلى أحمد سيد "زيزو" كاد أن ينفرد بها بمحمد الشناوي؛ حارس مرمى الشياطين الحمر، إلا أن الأخير تقدم عن مرماه وأمسك الكرة قبل أن تشكل خطورة عليه.

زيزو كاد أن يهز الشباك في الدقيقة 18 من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء إلا أنها اصطدمت بالدفاع الأهلاوي وغيرت اتجاهها إلى خارج الملعب.

كرة خادعة أخرى جاءت في الدقيقة 22 من ركلة ثابتة للزمالك، مرت من بين أقدام جميع اللاعبين داخل منطقة الجزاء ثم وصلت إلى الشناوي، الذي أوشكت أن تمر من خلفه لولا تداركه الموقف وإمساكه بها قبل أن تسكن مرماه.
وفي الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، احتسب الحكم الروماني ركلة ثابتة للشياطين الحمر، أُنذر على إثرها ساسي بعد تدخل عنيف مع النيجيري جونيور أجايي، أرسلها التونسي علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء ردها الدفاع، لتصل إلى عمرو السولية، الذي سددها، لكن جنش ردها ثم أبعدها الدفاع إلى ضربة ركنية.

ومرت فرصة خطيرة بغرابة شديدة من أمام مروان محسن، حيث أرسل محمد هاني؛ ظهير الأهلي، عرضية من الجهة اليمنى إلى مروان القادم من الخلف والمنفرد بالمرمى، لكن لم يلحق بالكرة لتمر بسلام على المرمى الأبيض.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط، أنقذ محمد عبد الغني؛ مدافع الزمالك، مرماه من هدف محقق، بعدما مر رمضان صبحي إلى داخل منطقة الجزاء ثم أرسل عرضية تبعها مروان محسن بتسديدة تصطدم بالدفاع، ثم وصلت إلى ناصر ماهر ليسددها رأسية يبعدها عبد الغني من على خط المرمى، لينتهي الشوط كما بدأ.
ومع بداية الشوط الثاني، وقع الشناوي في خطأ فادح كاد أن يكلفه هدف أول بعدما تقدم عن مرماه ومر المغربي خالد بوطيب؛ مهاجم الأبيض، منه، لكنه لم يحسن استغلال الكرة على عاد الحارس إلى مرماه.

رد بعدها الأهلي مباشرة بكرة طولية إلى رمضان صبحي، لكن وصلت إلى عبد الله جمعة ظهير الأبيض، وتصطدم بزميله، لترتد على مرماه وكادت أن تخدع محمود عبد الرحيم "جنش"؛ حارس المرمى لكن أمسك بها بنجاح في الأخير.

وأجرى الأوروجوياني مارتن لاسارتي؛ المدير الفني للمارد الأحمر، تغييره الأول في الدقيقة 57 بخروج ناصر ماهر ونزول الأنجولي جيرالدو، ومن اللمسة الأولى شكل الأنجولي فرصة خطيرة على الزمالك بعدما أرسل عرضية إلى داخل المنطقة وصلت إلى رمضان صبحي مررها إلى السولية، الذي سددها زاحفة أرضية أمسكها جنش بسهولة.

وفي الدقيقة 62، قام السويسري كريستيان جروس؛ المدير الفني للأبيض، بإخراج زيزو وأنزل المغربي حميد أحداد بدلًا منه، وبعدها بعشر دقائق خرج مروان محسن من الأهلي ونزل المغربي وليد أزارو بدلًا منه، كذلك في العشر دقائق الأخيرة خرج كهربا ونزل عمر السعيد من الأبيض.

أحداد أهدر فرصة خطيرة للزمالك بعدما  استقبل عرضية من ضربة ركنية مرت من الجميع حتى وصلت إليه، منفردًا تمامًا بالمرمى، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

وعاد بعد غياب صالح جمعة؛ لاعب وسط الأحمر، حيث نزل في الدقيقة 81 وخرج جونيور أجايي.

وفي الدقيقة 86، استلم أزارو تمريرة بينية من السولية، وضعته على انفراد بحارس الزمالك إلا أنه فضل أن يرسلها عرضية، ليستخلصها الدفاع الأبيض وتضيع فرصة التقدم على الأهلي.

التعادل حافظ للفارس الأبيض على احتلاله الصدارة ورفع رصيده إلى النقطة 54، ويأتي المارد الأحمر ثانيًا بـ52 نقطة في المركز الثاني.


آخر الأخبار