تأسس في 22 مايو 2012م

الكاف: الأصل في عمل منظمات المجتمع المدني يكمن في عدم خضوعها للسلطات الحكومية

خاص
2019-03-29 | منذ 5 شهر

أكد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي سامي الكاف أن "الأصل في عمل منظمات المجتمع المدني، أياً كانت، جمعيات وروابط واتحادات، يكمن في عدم خضوعها للسلطات الحكومية".

وقال الكاف في تصريح صحفي اليوم الجمعة أن "عدم خضوع عمل منظمات المجتمع المدني للسلطات الحكومية هو الأصل والأساس في عمل هذه المنظمات، وأن الباقي مجرد تفاصيل".

وأشار الى أن الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي هي جمعية يمنية مستقلة، ومُعترف بها من قبل الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية وهو المرجعية الأساس لكل الكيانات الإعلامية الرياضية في العالم. لافتا إلى أن "الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي تضم في صفوفها إعلاميين يمنيين من كل أنحاء اليمن، و ترحب في اطار استقلاليتها كمنظمة مجتمع مدني ضم أي إعلامي يؤمن بعمل الجمعية كمنظمة مجتمع مدني مستقلة".

وكان وزير الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية نائف البكري أصدر يوم أمس الخميس من مقر اقامته في الرياض قراراً بتشكيل لجنة مؤقتة للإعلام الرياضي.

وأشار وزير الشباب والرياضة غير القادر على العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن وادارة شئون وزارته داخل البلاد إلى أن قراره بتشكيل لجنة مؤقتة لاتحاد الإعلام الرياضي "تضمن في باقي مواده مهام اللجنة حتى موعد الانتخابات الرياضية، والمتضمنة ادارة شئون الاتحاد واعادة تنشيط الفروع بالمحافظات وعقد الدورات التأهيلية وتمثيل الاتحاد في الداخل والخارج ووضع نظام داخلي للاتحاد".

من جانبه، وصف رئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي المعترف بها دولياً بشير سنان قرار وزير الشباب والرياضة نائف البكري بتشكيل لجنة مؤقتة للإعلام الرياضي بالهامشي، باعتباره "لا يمثل كيان الاعلام الرياضي اليمني ومنسوبيه بأي شكل من الأشكال".

وأكد سنان في تصريح صحفي أن "القرار يخالف مواد النظام الأساسي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية التي تمنع تدخل الجهات الحكومية في شؤون عمل منظمات المجتمع المدني، خاصة في ظل وجود كيان قائم ومعترف به من الأطر والمؤسسات الدولية، في طليعتها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية المرجعية الاولى للإعلام الرياضي".

مشيراً إلى أن "الجمعية تنشط منذ خمس سنوات كمنظمة مجتمع مدني مستقلة، وتضم في عضويتها أكثر من 200 إعلامي من مختلف محافظات اليمن".

وأوضح سنان انه "على الوزير البكري ترك الإعلام الرياضي للكيان الذي اختاره زملاء الحرف الرياضي بانتخابات ديموقراطية بين زملاء الحرف أشرفت عليها لجنة مراقبة دولية ترأسها رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي".


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق