تأسس في 22 مايو 2012م

الدوري الالماني .. دورتموند يعود إلى الصدارة ولايبزيغ يستعيد المركز الثالث

متابعات
2019-03-16 | منذ 8 شهر

فاز فريق بوروسيا دورتموند، اليوم السبت، على مضيفه هيرتا برلين (3-2)، في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من الدوري الألماني.

وتقدم أصحاب الأرض مبكرا عن طريق المهاجم الإيفواري سالومون كالو (ق4)، قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق لاعب الوسط الدنماركي توماس ديلاني (ق14).

وفي الدقيقة (35)، عاد الإيفواري ليتألق ويحرز الهدف الثاني لهيرتا برلين عن طريق ركلة جزاء.

ونجح المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو، في تسجيل هدف التعادل الثاني لدورتموند في الدقيقة (47)، وذلك قبل أن يسجل زميله ماركو رويس الهدف الثالث (ق90+2)، مهديا فريقه نقاط المباراة الثلاث.


وبهذا الفوز، رفع دورتموند رصيده من النقاط إلى 60 في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونخ الذي سيستقبل ماينز الأحد على ملعب (أليانز ارينا)، فيما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 35 نقطة في المركز العاشر.
استعاد لايبزيغ، وصيف بطل الموسم قبل الماضي، المركز الثالث من بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه الثمين على مضيفه شالكه وصيف بطل الموسم الماضي 1-صفر السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسجل تيمو فيرنر الهدف الوحيد في الدقيقة 14.
وكان بوروسيا مونشنغلادباخ انتزع مؤقتا المركز الثالث الذي كان يتقاسمه مع لايبزيغ بتعادله مع ضيفه فرايبورغ 1-1.
ورفع لايبزيغ رصيده إلى 49 نقطة بفارق نقطتين أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي بات يواجه ضغطا من إينتراخت فرانكفورت الخامس حيث يملك الأخير فرصة تقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة في حال فوزه على ضيفه نورمبرغ صاحب المركز الأخير الأحد في ختام المرحلة.
في المقابل، استمرت معاناة شالكه بتلقيه الخسارة الرابعة تواليا والسادسة في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري التي لم يذق فيها طعم الفوز.
ولعب شالكه مباراته الأولى بقيادة يوب ستيفنس (65 عاما) الذي عينه النادي خلفا لدومينيكو تيديسكو المقال من منصبه بعد يومين من الخسارة المذلة أمام مانشستر سيتي صفر-7 الثلاثاء في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وتراجع شالكه إلى المركز الخامس عشر بعدما استغل أوغسبورغ سقوطه لانتزاع المركز الرابع عشر بفوزه على ضيفه هانوفر بثلاثة أهداف للفنزويلي سيرخيو كوردوفا (65) والفرنسي جوناثان شميد (78) وأندريه هان (86) مقابل هدف لهندريك فيداندت (8).
ورفع أوغسبورغ رصيده إلى 25 نقطة مقابل 23 لشالكه.
واستعاد فولفسبورغ توازنه بعد سداسية بايرن ميونيخ في المرحلة الماضية، وتغلب على ضيفه فورتونا دوسلدورف بخمسة أهداف للسويسري أدمير محمدي (34) والهولندي فاوت فيغهورست (54 و59 و88) وروبن كنوخ (57) مقابل هدفين للتركي كان أيلان (30) والبلجيكي بينيتو رامان (65).
وعزز فولفسبورغ موقعه في المركز السابع برصيد 42 نقطة مقابل 31 نقطة لفورتونا دوسلدورف الثاني عشر.
وتعادل شتوتغارت مع هوفنهايم بهدف للسويسري ستيفن زوبير (66) مقابل هدف للكرواتي أندري كراماريتش (42).
وبقي شتوتغارت في المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة، وهوفنهايم في المركز الثامن برصيد 38 نقطة.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق