تأسس في 22 مايو 2012م

سيرينا وليامز تساند لاعبات أمريكا في قضية المساواة مع الرجال

متابعات
2019-03-10 | منذ 5 سنة

عبرت نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز ومعها مجموعة من أبرز لاعبات التنس في الولايات المتحدة عن دعمهن للاعبات المنتخب الأمريكي لكرة القدم، بشأن إقامة دعوى قضائية ضد اتحاد اللعبة بسبب عدم المساواة مع فرق الرجال في الأجور وظروف اللعب.

وأقامت تشكيلة المنتخب الأمريكي، المكونة من 28 لاعبة، دعوى في محكمة اتحادية في لوس أنجليس خلال اليوم العالمي للمرأة ( 8 مارس).
وتشمل الدعوى القضائية أموراً تتعلق بالتمييز بين اللاعبين واللاعبات في العلاج الطبي والتدريب وعدد مرات اللعب ووسيلة السفر قبل خوض مباريات.

وحقق المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات نجاحاً كبيراً على الصعيد الدولي بعد أن توج بلقب كأس العالم ثلاث مرات وحصل على أربع ذهبيات أولمبية.

وقالت سيرينا إن أبرز لاعبات التنس طالبن بالمساواة في الأجور في سبعينات القرن الماضي، وتعتقد أنه ربما يكون هذا الوقت المناسب لحدوث ذلك في كرة القدم.

وأبلغت سيرينا، الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، الصحفيين بعد الوصول إلى الدور الثالث في بطولة إنديان ويلز: التفاوت في الأجور سخيف، هذا صراع، هذا قتال.

وأضافت اللاعبة المخضرمة: أعتقد أنه في وقت ما في كل رياضة يجب أن تطالب أبرز اللاعبات بذلك وربما يكون هذا وقت كرة القدم، أنا ألعب لأن لاعبة أخرى عارضت ما يحدث لذلك أعتقد أن ما يحدث الآن يصب في مصلحة مستقبل كرة القدم للسيدات.


آخر الأخبار