تأسس في 22 مايو 2012م

مقصلة لوف تقترب من قطع رقبة كروس

متابعات
2019-03-08 | منذ 5 سنة

لوف وكروس

يبدو أن مقصلة مدرب المنتخب الألماني، يواخيم لوف، تقترب من رقبة نجم ريال مدريد، توني كروس، لا سيما بعد أن فقد لاعب المانشافت هذا الموسم بريقه الكروي بشكل لافت مع الأبيض الملكي.

وأنهى لوف مؤخرا، حقبة ثلاثي بايرن ميونخ (هوملز، بواتينج ومولر)، مع المانشافت، مؤكدا أن هؤلاء النجوم لا مكان لهم بعد الآن في المنتخب.

وقال "عام 2019 بالنسبة للمنتخب الألماني هو عام انطلاقة جديدة".

ويعتزم لوف بانطلاقته الجديدة، ضخ دماء جديدة في المنتخب وربما الاستغناء عن أسماء أخرى كانت حتى وقت قريب من الأعمدة الأساسية في "المانشافت".

ويأتي نجم ريال مدريد توني كروس، على رأس اللاعبين، الذين قد يضحي بهم يواخيم لوف في المستقبل القريب.

موسم للنسيان

يعاني كروس من تراجع واضح في المستوى هذا الموسم، إذ فقد متوسط ميدان "الأبيض الملكي" بريقه بشكل كبير فوق المستطيل الأخضر، وأصبح مستواه يشكل علامة استفهام كبيرة بالنسبة لجماهير ريال مدريد.

وبعدما كانت تمريراته تتسم بالدقة وطريقة لعبه بالبساطة والفعالية في نفس الآن، أصبح توني كروس يفقد هذا الموسم الكثير من الكرات، ويقع في أخطاء غالباً ما كان يتفادها في المواسم الأخيرة الماضية، والتي ميزته عن غيره من لاعبي خط الوسط.

الضحية القادمة وقال اللاعب الألماني السابق أولاف ثون "أنا متأكد من أن بعض اللاعبين سيتبعون أيضا (ثلاثي بايرن ميونخ)".

وأضاف لاعب شالكه وبايرن ميونخ في تصريحات لمجلة "كيكر" الألمانية: "سيكون توني كروس هو اللاعب القادم (الذي سيستبعده لوف من المنتخب الألماني) وفي وقت قريب جداً".

ورغم أن كروس قدم الكثير للكرة الألمانية، وساعد "المانشافت" في الفوز بكأس العالم سنة 2014، إلاّ أن ذلك ربما لن يشفع له من أجل الاستمرار مع المنتخب.

إذ يبدو أن لوف يريد الاعتماد على الوجوه الشابة، والاستفادة من تعطشها لإثبات نفسها بهدف تحقيق النتائج الإيجابية، خاصة وأن الجماهير لن تنسى بسهولة خروج ألمانيا المفاجئ من الدور الأول في مونديال روسيا الأخير.

تحين الفرصة وتعج تشكيلة المنتخب الألماني بالعديد من الأسماء الكروية القادرة على تعويض كروس، حيث يأتي نجم بايرن ميونخ ليون جوريتسكا على رأس اللاعبين، الذين بإمكانهم شغل مكان كروس في مركز وسط الميدان.

ويتمتع جوريتسكا بقدرات فنية ومهارية كبيرة، إذ يجيد عملية الربط بين مختلف الخطوط على أرضية الملعب، إضافة إلى قتاليته الكبيرة وقدرته على استعادة الكرة من الخصم، ومنعه من التقدم إلى النصف الثاني من الملعب.

كما يمكن أيضاً لنجم النادي البافاري الآخر، كيميتش اللعب في مركز متوسط الميدان.

واعتمد مدرب بايرن ميونخ السابق، بيب جوارديولا، على كيميتش في الوسط، حيث أبدع الدولي الألماني في هذا المركز، والذي يشهد ربما قريباً استبعاد نجم تعطلت ماكينته الكروية بشكل مثير للاستغراب في مدريد.


آخر الأخبار