تأسس في 22 مايو 2012م

رد فعل قوي من نجوم المنتخبات اليمنية بعد مشاركة منتخبنا الفاشلة في بطولة كأس الأمم الآسيوية

متابعات
2019-01-13 | منذ 4 شهر

شعار رابطة اللاعبين الدوليين -اليمن

اشهر عدد من الاعبين المخضرمين للمنتخبات الوطنية لكرة القدم “رابطة اللاعبين الدوليين – اليمن “.

بيان الإشهار اكد ان 60 لاعباً من نجوم المنتخبات الوطنية اجتمعوا ليضعوا حداً للتدهور الكبير الذي اصاب كرة القدم اليمنية في سبيل تطويرها من مختلف النواحي الفنية والإدارية.


بيان إشهار “رابطة اللاعبين الدوليين – اليمن ”

في ظل ما يشهده اليمن من أحداث مؤسفة، أثرت سلباً على كافة مناحي الحياة، بما في ذلك المجال الرياضي في وطننا الحبيب، وخصوصاً كرة القدم اليمنية التي عانت ولا تزال، من تدني مستوياتها وتراجعها أمام مرأى ومسمع كافة الجهات ذات العلاقة، وهو ما يحز في نفوس الرياضيين الوطنيين الشرفاء الذين قدموا الكثير للوطن ورياضته. اجتمع قرابة 60 من لاعبي كرة القدم اليمنيين الدوليين القدامى مثلوا المنتخبات الوطنية في أعوام خلت، وناقشوا ما يمكن أن يقدموه من أجل كرة القدم اليمنية وتطورها ونهوضها، كواجب وطني وأخلاقي.
وبعد اجتماعات ونقاشات مستفيضة شارك فيه عدد من نجوم كرة القدم الدوليين من مختلف محافظات اليمن، اتفق اللاعبون الدوليون القدامى في يوم الاثنين (7 يناير 2019) على إنشاء وإشهار كيان خاص بهم بإسم “رابطة اللاعبين الدوليين – اليمن”

إن الظروف التي تمر بها كرة القدم اليمنية وتدهور مستواها، هو ما دفع اللاعبين الدوليين القدامى للكرة اليمنية إلى إنشاء هذه الرابطة، ككيان يجمعهم ويوحد الرؤى الهادفة إلى تطوير الكرة اليمنية في مختلف الجوانب الفنية والإدارية والتنظيمية وغيرها، وذلك هو الهدف العام والأساسي للرابطة التي ستعمل بمهنية من أجل تحقيقه مستفيدة من خبرات أعضائها، وستعمل الرابطة أيضاً على تطوير مهارات أعضائها وإكسابهم المزيد من الخبرات المهنية من أجل تحقيق الهدف السامي للرابطة.
تؤكد الرابطة أنها منفتحة على مختلف الجهات المعنية وذات العلاقة بكرة القدم اليمنية، للإسهام معاً من أجل النهوض باللعبة الشعبية الأولى في العالم واليمن، ومن أجل كرة يمنية بمستويات فنية وتنظيمية تليق بعراقتها وتاريخها الضارب في جذور تاريخ اللعبة.
واتفق اللاعبون الدوليون القدامى على تشكيل مجلس إدارة مؤقت للرابطة يتكون من 11 عضواً من، وهم وفق التوزيع التالي:
1. ك. جمال حمدي – رئيساً
2. ك. عمر البارك – نائب الرئيس
3. ك. عصام دريبان نائبا ثاني
4. ك. محمد زهرة – أمين عام
5. ك. احمد البريد – المنسق القانوني
6. د. إيهاب النزيلي – مسؤول العلاقات الدولية
7. ك. أسامة باحشوان – مسؤول شؤون اللاعبين
8. ك. أسعد محمد عبده – عضو
9. ك. عبدالرحمن سعيد – عضو
10. ك. عبدالعظيم القدسي – عضو
11. ك. قيس محمد صالح – مسؤول الأنشطة

كما تسمية الاعلامي مضاد البعداني – منسقا اعلامي

وحدد المجتمعون مهام مجلس الإدارة المؤقت في النقاط التالية:
أولاً: إعداد وصياغه النظام الأساسي واللائحة الداخليه للرابطة.
ثانياً: متابعة ذوي الشأن بخصوص اللاعبين الدوليين القدامى والعمل على تطويرهم فنيا من خلال إيجاد قنوات لتدريبهم سواء تحليل مباريات أو دورات تدريبية.
ثالثاً: فتح باب الانتساب والتسجيل للاعبين الدوليين في المنتخبات الوطنية لكرة القدم المنظمين لفترة لا تقل عن عامين وتسجيلهم كمؤسسين وفق شروط العضوية.
رابعاً: الإعداد والتحضير لعقد انتخابات ديمقراطية حين استقرار أوضاع البلاد، والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لاستكمال الاجراءات القانونية بشأن إنشاء الرابطة.
خامساً: العمل على التنسيق مع الجمعيات والهيئات العربية والآسيوية والدولية ذات العلاقة، وكذلك مع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم اليمني، والجهات الرسمية.
سادساً: العمل على تنفيذ أنشطة وفعاليات محلية وخارجية للأعضاء الرابطة.
سابعاً: يمنح مجلس الإدارة المؤقت فترة عامين من تاريخ تشكيله، للعمل وانجاز المهام الموكلة إليه.

إن الرابطة وهي تدعو كافة اللاعبين الدوليين القدامى في مختلف المحافظات اليمنية للتسجيل في عضويتها، فإنها توجه الشكر للكابتن شرف محفوظ لجهوده المثمرة في إنشاء الرابطة، قبل أن يعتذر عن الاستمرار لظروف شخصية وطارئة.
يأمل اللاعبون الدوليون القدامى السداد والنجاح من أجل المصلحة الوطنية للرياضة اليمنية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، والله من وراء القصد.

صادر عن “رابطة اللاعبين الدوليين-اليمن”
تاريخ 7 يناير 2019


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق