تأسس في 22 مايو 2012م

كوريا الجنوبية تتخطى عقبة قيرغيزستان بصعوبة وتعبر لدوري الـ 16 بكأس الأمم الآسيوية

متابعات
2019-01-11 | منذ 5 شهر

ضمن منتخب كوريا الجنوبية التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، بعد الفوز على قيرغيزستان بهدف دون رد.

المباراة أقيمت بين الثنائي على ملعب هزاع بن زايد، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وشهد اللقاء غياب النجم الكوري سون هيونج مين مهاجم توتنهام، لحصوله على إذن لمواجهة مانشستر يونايتد بعد غد الأحد، قبل التوجه للإمارات للمشاركة في البطولة.
البداية كانت بسيطرة منطقية من كوريا، حيث حاول كوو جا تشيول التسجيل في الدقيقة 12 من تسديدة داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بسلام على مرمى الخصم.

الخطورة استمرت لصالح كوريا بكرة أخرى من بيوم هوانج ولكنها اعتلت العارضة، قبل أن يتألق كوتمان كاديربيكوف حارس قيرغيزستان بلقطة أخرى في الدقيقة 31.

وبمنتصف الشوط الثاني جاءت الهجمة الصريحة الأولى لقيرغيزستان من كرة مرتدة لعزيز صديقوف على الجانب الأيمن، دون الوصول للمرمى الكوري.

أغرب فرصة في اللقاء كانت لصالح لي تشونج يونج، حيث أطاح بالكرة فوق العارضة بالمرمى الخالي من حارسه في الدقيقة 37 ليحرم كوريا من هدف محقق.

كيم مين جاي تدارك الموقف لكوريا معلناً تسجيل الهدف الأول من كرة عرضية في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

منتخب قيرغيزستان نشط بشكل أكبر مع بداية الشوط الثاني، وكان على وشك التسجيل من تسديدة بعيدة ولكنها ضلت طريقها للمرمى.

الدقيقة 58 شهدت حالة من الجدل، حيث طالب لاعبو قيرغيزستان بركلة جزاء، بعد لمس تسديدة ميرلان ميرزيف ليد أحد مدافعي كوريا، لكن الحكم لم يستجب لتلك المطالب.


حالة من الجنون شهدتها آخر ثلث ساعة من المباراة، حيث بدأت بكرة هوانغ أوي جو التي ارتطمت بالعارضة.


الموقف ذاته تقرر في الدقيقة 72 من كرة أخرى لنفس اللاعب، حيث أطاحت العارضة بتصويبته بعيداً عن مرمى الخصم، لتحرم كوريا من هدف آخر.

وللمرة الثالثة في غضون دقائق معدودة، تسديدة أخرى لهوانج هي تشان تصدت لها العارضة، لتنتهي المباراة بفوز كوريا الجنوبية بهدف دون رد.

ويرفع الفوز من رصيد كوريا إلى 6 نقاط لتتقاسم الصدارة مع الصين ويتأهلا معاً للدور القادم، مقابل لاشيء من النقاط لقيرغيزستان والفلبين.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق