تأسس في 22 مايو 2012م

صلاح يتوج بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب إفريقي ل2018

متابعات
2018-12-14 | منذ 6 شهر

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" فوز اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" جناح نادي ليفربول الإنجليزي؛ بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018.

وتمكن صلاح من التغلب على السنغالي "خاليدو كوليبالي" مدافع نابولي الإيطالي، وزميله في ليفربول الدولي السنغالي "ساديو ماني" ومواطنه مدريد "توماس بارتي" لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، بالإضافة إلى المدافع المغربي "المهدي بن عطية" مدافع يوفنتوس.

ويُعد "محمد صلاح" ثالث مصري يفوز بتلك الجائزة، بعد نجمي الأهلي "محمد بركات" و"محمد أبوتريكة" في عامي 2005 و2008على التوالي.

وكان "صلاح" قد توج بالجائزة في العام الماضي، بعد أداءه المميز مع فريق حمُر الميرسيسايد، وكذلك اي سي روما الإيطالي، قبل أنّ ينضم لكتيبة الريدز.

ويُعد "مومو" أول لاعب يفوز بالجائزة مرتين على التوالي، مُنذ النيجري جي جي أوكوتشا، حيث فاز بها عامي 2003 و2004".

ويقدم "صلاح" أداءً مميزًا مع الريدز؛ حيث يتصدر لاعب تشيلسي السابق صدارة هدافي البريميرليج برصيد 13 هدف، بعد انتهاء 16 جولة في الدوري الممتاز، بالتساوي مع "أوباميانج" مهاجم آرسنال.

وكان "صلاح" قد تألق في موسمه الأول مع الريدز حيث سجل 44 هدفًا، وصنع 16، خلال 52 مباراة، وتوج هدفًا للبرييميرليج برصيد 32 هدفًا وكذلك قاد حمُر الميرسيسايد لنهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة في المباراة النهاية أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف.

وعلى المستوى الدولي تمكن "صلاح" من قيادة الفراعنة للعودة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا مجددًا بعد غياب دام لأكثر من 28 عامًا، بعد ركلة الجزاء الحاسمة التي سجلها في شباك منتخب الكونغو، وكذلك سجل هدفين في مونديال روسيا بالصيف الماضي.

 


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق