تأسس في 22 مايو 2012م

الدوري المصري: الزمالك يهزم المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة

متابعات
2018-12-06 | منذ 2 أسبوع

الزمالك المصري

حقق الزمالك فوز مهما على حساب المصري البورسعيدي بنتيجة 2-0 في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ 11 للدوري المصري الممتاز.


وعز الزمالك صدارته للترتيب رافعا رصيده إلى 35 نقطة، أما المصري فتجمد رصيده عند 16 نقطة ويتراجع للمركز الـ 12، بفارق الأهداف عن الداخلية الـ 11.

وكان الزمالك بحاجة لهذا الفوز بعد خسارته المفاجئة أمام الاتحاد السكندري بركلات الترجيح الأسبوع الماضي وخروجه من كأس زايد للأندية الأبطال

قدم الزمالك مباراة جيدة خاصة في شوطها الأول، بينما غابت الأنياب الهجومية للمصري الذي غلب على أدائه العشوائية رغم تنظيمه نسبيا في الشوط الثاني.

لم تتأخر المحاولات الهجومية من الفريقين مع بداية الشوط الأول، ابرزها عرضيتين من الزمالك لم تستغل الأولى بينما ارتكب محمود علاء خطأً في الثانية، أما أولى محاولات المصري فجاءت في الدقيقة 4 من تسديدة إسلام عيسى لكن بعيدة.
ومن جملة مميزة بدأت بتمريرة طولية في الدقيقة 11 عن طريقة فرجاني ساسي إلى كاسونجو الذي هيأ كرة بصدره إلى كهربا، ليسدد الأخير صاروخية سكنت شباك أحمد مسعود.

تواصلت المحاولات الهجومية للزمالك، وجنى السويسري كريستيان جروس ثمار الدفع بمصطفى فتحي كأساسي على الرواق الأيمن، ليقدم اللاعب المهاري هدايا لزملائه في الهجوم، فضلا عن استفادة الأبيض من عودة لاعب الوسط طارق حامد.

وعلى فترات جاءت خطورة المصري لاسيما من خلال المهاجم الخطير أحمد جمعة وأكثر من تسديدة على مرمى جنش ولكن دون خطورة حقيقية، وأيضا المتحرك إسلام عيسى الذي لعب مباراة خاصة على الجانب الأيسر مع ظهير الزمالك الأيمن حمدي النقاز.

وفي الدقيقة 38 تقدم حمدي النقاز في إحدى الكرة وتسلم كرة بكعب القدم من كاسونجو المتألق على غير عادته إلى النقاز من جديد الذي يمرر لأوباما أمام المرمى مباشرة، ولا يجد الأخير صعوبة في تسجيل الهدف الثاني للأبيض.

لم تخلُ المباراة من مشاحنات بين لاعبي الفريقين أسفرت عن بطاقتين صفراوتين لمحمود علاء نتيجة احتكاك بدون كرة مع مدافع المصري، وحمدي النقاز نتيجة احتكاك آخر مع محمود حمد لاعب الفريق البورسعيدي.

وفي الشوط الثاني بدأ إيقاع الزمالك أهدأ الأمر الذي استفاد منه المصري، لينظم صفوفه ويشن غارات هجومية أخطر على جنش.

وغلبت الفردية على أداء لاعبي الزمالك مع رغبة جماعية في التسجيل الأمر الذي أثر على كيفية إنهاء الهجمات.

وكانت أبرز المحاولات عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 56 من شبه انفراد بالمرمى ليسدد من فوق الحارس وتمر فوق العارضة.س

واضطر جروس لاستبدال ظهيره الأيسر عبدالله جمعة بالقائد والظهير الأيمن حازم إمام في الدقيقة 68 بعد إصابة جمعة.

توالت الفرص الضائعة من الزمالك خاصة مع الهجمات المرتدة للأبيض وسط تقدم واندفاع للمصري.

وفي الدقيقة 79 دفع جروس بإبراهيم حسن بدلا من مصطفى فتحي، وما هي الا دقيقة حتى شارك محمود عبدالعزيز بدلا من فرجاني ساسي الذي اشتكى من إصابة.

وتألق جنش في الدقيقة 80 لينقذ فرصة خطيرة من إسلام عيسى كادت تعيد المصري للمباراة.

مرت المحاولات الأخيرة من الفريقين دون جديد، ليحصد الزمالك انتصاره السابع على التوالي في الدوري، ويبتعد بفارق النقاط “مؤقتا” عن أقرب ملاحقيه بيراميدز إلى 9 نقاط.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق