تأسس في 22 مايو 2012م

آرسنال يكتسح توتنهام برباعية في ديربي شمال لندن

متابعات
2018-12-02 | منذ 2 أسبوع

آرسنال-توتنهام

حقق أرسنال الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، في ديربي شمال لندن، ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اللقاء الأكثر سخونة ضمن مباريات ديربي لندن، شهدت إثارة كالمعتاد، بين شد وجذب بين اللاعبين وأهداف رائعة، في ظل الصراع على مركز دوري الأبطال والاقتراب من صراع الصدارة.

عشر دقائق فقط كانت كافية لتقدم أرسنال بهدف أول من ركلة جزاء، تسبب فيها قائد توتنهام يان فيرتونخين بسبب لمسة يد داخل منطقة الجزاء، لينبرى لها الجابوني إيمريك بيير أوباميانج مسجلاً هدف التقدم للجنرز.

ومع مرور نصف ساعة من عمر اللقاء، عدل المدافع إيريك داير، هدف التعادل من ركلة ثابتة نفذها إيركسين، ليضعها برأسه الإنجليزي دون أدنى رقابة من دفاع أرسنال.

وعزز الإنجليزي هاري كين، من تقدم توتنهام، بعدما حصل الكوري الجنوبي على ركلة جزاء في الدقيقة 34، ليضعها الإنجليزي الهداف، ويصبح الهداف التاريخي لديربي شمال لندن، وتنتهي معه أحداث الشوط الأول بتفوق الضيوف.

تغييرات أوناي إيمري، بنزول رامسي ولاكازيت بدلاً من أيوبي وميختاريان، أتت ثمارها بهدف التعادل في الدقيقة 56، بعدما مهد بيليرين كرة بينية لرامسي الذي أرسل عرضية لأوباميانج ليسدد الكرة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء، لم يتحرك لها لوريس معلنًا عن هدف التعادل، ليرفع رصيده التهديفي إلى 10 أهداف في صدارة ترتيب هدافي البريميرليج.

وقبل ربع ساعة من نهاية الشوط الأول، سدد لاكازيت كرة غيرت اتجاها وسكنت شباك لوريس، معلنًا عن قلب النتيجة لصالح الجنرز، وليضيف الأوروجويائي لوكاس توريرا هدف التقدم الرابع في الدقيقة 77 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.


وتعرض يان فيرتوتخين للطرد في الدقيقة 85 بعد حصوله على بطاقة ثانية صفراء لتدخل خشن على مهاجم أرسنال الفرنسي، ليزيد من متاعب توتنهام بالدقائق الأخيرة.

ليرفع أرسنال رصيده إلى 30 نقطة بالمركز الرابع، متفوقًا على توتنهام بنفس الرصيد، وبفارق 8 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق