تأسس في 22 مايو 2012م

5 نجوم سابقين وحاليين تزاملا في فرق مختلفة.. ثم تواجها في الكلاسيكو.

يوروسبورت
2018-10-28 | منذ 3 أسبوع

تشابي الونسو ماسكرانو

قبل عدة ساعات من إنطلاق أشهر وأقوى كلاسيكو عرفه العالم، وكرة القدم بصفة خاصة، وهو بالطبع بين فريقيّ برشلونة وريال مدريد، من البديهي أن تكون إستعدادات كلا الفريقان في أوجها، وكامل التركيز والتجهيز لتحقيق الفوز على الغريم الأزلي، والمنافس الأكبر في تاريخهما.

 ومن بين الأمور التي سيتناساها لاعبو الفريقان خلال المباراة، هي أي زمالة تجمعهما سواء في المنتخبات، أو حتى في فرق سابقة تواجدا سويًا فيها، والنقطة الأخيرة تحديدًا سيدور حولها تقريرنا الخاص، والتي ربما ستشهد فصلًا جديدًا من فصول هذه المواجهات، في حال مشاركة فيدال مع البرسا، حيث سيواجه زميله الأسبق في باير ليفركوزين، بعدما لعبا مع بعضهما لموسم وحيد خاضه اللاعب الألماني معارًا من بايرن ميونيخ. فعبر عشرات المباريات للكلاسيكو كان هناك مواجهات حفلت بالندية، بين لاعبين من العملاقين، سبق لهما أن تزاملا رفقة بعضهما في فريقٍ ما، ثم حملتهما رياح التغيير والإنتقالات للعب في تنافس في كلاسيكو الأرض، وسنُلقي الضوء على أبرز 5 لاعبين تزاملا في فرق أخرى قبل الكلاسيكو، ثم تواجها أثناء الكلاسيكو.. - رونالدو بيكيه..

الأسطورة المدريدية رونالدو تزامل مع القائد السابق للفريق الكتالوني، إبان لعبهما معًا لفريق مانشستر يونايتد، حيث لعب بيكيه مع الدون قرابة موسمين، وهما موسم 2004/2005، ثم أعير وعاد من جديد لمزاملة رونالدو في موسم 2007/2008، وحققا معًا لقب التشامبيونز، وكانت بينهما صداقة قوية وقتها، حسب ما صرح به بيكيه بعد ذلك عقب إنضمامه إلى برشلونة بفترة. -

ألفيش وراموس

.. الظهير البرازيلي الدوليّ دانييل ألفيش، لعب بجانب المدافع الإسباني الدوليّ، سيرخيو راموس، في فريق إشبيلية بموسم 2004/2005، ومن ثم إنتقل راموس إلى ريال مدريد في الموسم التالي، بينما رحل ألفيش إلى البرسا في موسم 2008/2009. - البا و ايسكو.. ربما من الأمور التي لا يعلمها كثيرون، أن الظهير الإسباني الدوليّ،

خوردي ألبا،

ولاعب برشلونة الحاليّ، كان زميًلا لمنافسه إيسكو

نجم ريال مدريد الحاليّ، حيث إرتدى كلاهما قمصان فريق فالنسيا، ودافعا عن شعاره سويًا في فترة الناشئين، ولفترة مع الفريق الأول للخفافيش، حين تواجد إيسكو في موسميّ 2009-2011، وبعدها إنتقل إلى ملقا، ومن بعده إلى الفريق الملكي، بينما تعاقد ألبا مع الفريق الكتالوني في موسم 2012/2013.

  • زيدان وديفيز..
  • لاعب وسط الميدان الهولندي، إدجار ديفيز، انتقل إليه في الميركاتو الشتويّ من موسم 203/2004، معارًا من يوفنتوس، ليواجه الأسطورة الفرنسية، وأيقونة الميرنغي، وزميله السابق في اليوفي، زين الدين زيدان، ليتواجها ضد بعضهما في كلاسيكو وحيد، إنتهى بفوز برشلونة بنتيجة (2-1) .
  • - تشابي وماسكيرانو
  • .. لاعب وسط الميدان الإسباني المعتزل، تشابي ألونسو، تزامل مع لاعب وسط الميدان الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، إبان لعبهما معًا في صفوف فريق ليفربول، حيث دافعا عن ألوان الريدز في موسميّ 2007/2009، وبعد ذلك بموسم إنتقل تشابي إلى العملاق المدريدي، بينما رحل ماسكيرانو بعده بموسم إلى البلوغرانا وذلك في موسم 2010/2011.

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق