تأسس في 22 مايو 2012م

جوارديولا: ميسي ورونالدو ليسوا بشرًا وهذا موقفي من التدريب في الكالتشيو

بطولات
2018-10-14 | منذ 5 سنة

بيب جوارديولا

 

تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في تصريحات خلال مهرجان الرياضة بتورينو، عن الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس .

ونشر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي تصريحات جوارديولا، واسترجع المدرب الإسباني ذكريات الحقبة التي درب فيهابرشلونة وقال: "اللاعبون مثل بويول وفالديز وتشافي لعبوا معا في قطاع الشباب. كنت محظوظا لأنني كنت صغيرًا ووجدت مجموعة من اللاعبين الشباب".

وأضاف: "كلنا أردنا أن نسيطر على العالم وفعلنا ذلك. لقد سارت الأمور بشكل جيد. قوة هذا الفريق كانت متناسقة. أحبوا لعب كرة القدم".

وواصل بيب: "إن التيكي تاكا، مفهوم لا يعجبني، السر هو الضغط الذي سمح بإرسال الخصوم إلى حيث أردنا، النجاح الذي حققته مع البارسا 2008-2012، هو شيء فريد في الحياة، عندما أنظر إليه أتذكره بالحنين".

وبشأن ليونيل ميسي أردف جوارديولا: "ميسي حيوان تنافسي، يساعد الأخرين على أن يكونوا أكثر قدرة على المنافسة، إنه يكره الخسارة ويلعب مثلما كان يلعب في طفولته، في الأحداث الكبرى ، إذا ساعده الفريق ، فإنه يصنع الفرق".

وأكمل: "كنت على العشاء مع أنشيلوتي وأدركنا شيئا واحدًا، في الواقع ميسي وكريستيانو في الـ 15 سنة الماضية كانا قادرين على تسجيل 50 هدفًا في السنة، هذا ليس بشريًا، يميل الناس إلى نسيان ذلك".

واختتم جوارديولا حديثه بشأن إمكانية التدريب في الدوري الإيطالي: "لما لا، قبل سنوات قليلة لم أكن أعتقد أنني أستطيع تدريب برشلونة ، مانشستر سيتي، بايرن مينوخ، تعلم اللغة الألمانية".


آخر الأخبار