تأسس في 22 مايو 2012م

خافيير تيباس يتحدث عن تأثير رحيل رونالدو عن بطولة الليغا ويفجر مفاجأة قوية بهذا الشأن

يوروسبورت
2018-10-14 | منذ 6 يوم

رونالدو

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا الإسبانية بأن رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن البطولة هذا الموسم لم يؤثر بالسلب على قوة البطولة وأنه غير قلق من تأثير رحيل اللاعب على البطولة الأقوى في العالم طيلة السنوات الماضية. وكان كريستيانو رونالدو قد أنهى مسيرته مع نادي ريال مدريد الإسباني والتي استمرت تسعة أعوام كاملة مليئة بالنجاح وقرر الرحيل وخوض تجربة جديدة وفضل الانتقال لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي في صفقة ضخمة للكرة الإيطالية.

 وتحدث تيباس عن تأثير رحيل رونالدو خلال تصريحات صحفية لاحدى الصحف العالمية حيث أكد أن رحيل اللاعب غير مقلق بالوقت الحالي وأشار بأنه كان سيشعر بالقلق إن حدث ذلك قبل ثلاثة أو أربعة أعوام كون أن بطولة الليغا أصبحت تضم العديد من اللاعبين البارزين بالوقت الحالي. وخلال تصريحات صحفية قال تيباس: "لقد عملنا طوال السنوات الماضية أن نجعل بطولة الليغا أعلى من أي لاعب أو أي نادٍ". وتابع: "قبل أربع أعوام لو كان رونالدو سيغادر الليغا لو قمت بتوجيه السؤال لي حول مدى قلقي من عشرة درجات سأقول بأنني سأشعر بالقلق بتسعة درجات من أصل عشرة". وأضاف: "الأن سأشعر بالقلق بدرجة واحدة من عشرة أو ثلاثة أو حتى أربعة فقط". الجدير بالذكر أن رونالدو قد خاض تسعة مباريات بكافة المسابقات رفقة نادي يوفنتوس حتى الأن حيث لم يسجل سوى 4 أهداف فقط وحصل على البطاقة الحمراء بأولى مباريات الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام فالنسيا الإسباني. كما يعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أسوأ فتراته من الناحية النفسية حيث وجهت العارضة الأمريكية كاثرين مايورغا تهمة للاعب بأنه قام باغتصابها عام 2009 باحدى فنادق مدينة لاس فيغاس وقررت مقاضاته وهو الأمر السيء للاعب البرتغالي. اقرأ أيضاً:أليغري يثني على نجمه الراحل بسبب كريستيانو! كما أكد اللاعب بأنه لم يقم باغتصاب مايورغا وأن تلك التهمة تمت الصاقها له وأن الأمر برمته يتنافى مع مبادئه الشخصية وأن هناك مجموعة تريد أن تنال الشهرة على حساب إسم رونالدو على الرغم من تأكيدات الكثيرين بأن العلاقة بين الثنائي تمت بالتراضي. وأفادت العديد من الصحف العالمية بأن رونالدو قد قام بتسوية الأمر رفقة مايورغا خلال الفترة الماضية بمنحهابعض المال من أجل إسكاتها وأشارت الصحف بأن نادي ريال مدريد الإسباني أجبر اللاعب على القيام بهذه التسوية من أجل التركيز مع الفريق. ومن جانبه نفى نادي ريال مدريد تدخله بالأمر من قريب أو من بعيد وذلك عبر بياناً رسمياً أكدت خلاله الادارة جهلها بالأمر وأنه لم يتم التحدث مع اللاعب من الأساس بشأن القيام بتسوية مع العارضة السابقة كاثرين مايورغا.

 بدأ النجم البرتغالي مسيرته بصفوف نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي حيث كادت أن تنتهي مسيرته مبكراً في سن الخامسة عشر عندما تم تشخيص حالته بأنه يعاني من سرعة بنبضات القلب لكنه أجرى جراحة ناجحة وعاد لممارسة كرة القدم. وفي عام 2002 كان رونالدو قريباً من الانتقال لصفوف نادي أرسنال عندما تلقى دعوة للتدريب مع الفريق بناءً على رغبة الفرنسي أرسين فينغر إلا أن أبدى السير أليكس فيرغسون مدرب نادي مانشستر يونايتد وقتها رغبته بضم اللاعب عقب تألقه بمباراة فريقه الودية أمام الشياطين الحمر. وانتقل رونالدو لصفوف نادي مانشستر يونايتد موسم 2002-2003 واستمر بصفوف الفريق ستة مواسم كاملة حقق خلالها العديد من البطولات الهامة وأبرزها بطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة البريميرليغ والكؤوس المحلية المختلفة.

 وفي موسم 2009 انتقل النجم البرتغالي لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني مقابل 80 مليون جنيهاً إسترليني لمدة ستة مواسم ويتألق اللاعب بصفوف النادي الملكي طوال تسعة أعوام كاملة حقق خلالها بطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات بجانب التتويج بالليغا وكأس السوبر الإسبانية والأوروبية وكأس العالم للأندية والعديد من الألقاب الأخرى. كما تُوج النجم البرتغالي بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات طوال مسيرته مناصفةً مع الأرجنتيني ليونيل ميسي وعقب مسيرته الكبيرة فضل الانتقال لنادي يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق