تأسس في 22 مايو 2012م

ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأسبق يرفع دعوى قضائية في فرنسا لتحديد الشخص المسؤول عن إيقافه داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم

2018-10-13 | منذ 2 شهر

بلاتيني

قرر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأسبق رفع دعوى قضائية في فرنسا لتحديد الشخص المسؤول عن إيقافه داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم. ويسعى بلاتيني من خلال هذه الدعوى القضائية إلى تحديد المسؤول عن اتهامه ومنعه من خوض سباق انتخابات رئاسة الفيفا التي جرت في شهر فبراير / شباط من عام 2016. وذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية مساء اليوم الجمعة أن ميشيل بلاتيني مقتنع تماماً بأن هناك شخص من داخل الفيفا قام بتسريب معلومات عنه لانهاء مسيرته كرئيس للاتحاد الأوروبي.

وقام النجم الفرنسي السابق في الرابع عشر من سبتمبر / أيلول الماضي برفع دعوى قضائية يتهم فيها أحد مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتشهير والقذف لتشويه سمعته دون دليل. واضطُر بلاتيني للانسحاب من انتخابات الفيفا بسبب هذه الاتهامات ، مما أدى إلى إيقافه مدة أربع سنوات عن ممارسة جميع الأنشطة المرتبطة بكرة القدم بواسطة لجنة الأخلاقيات بالفيفا.

ومن بين الاتهامات الموجهة إلى بلاتيني حصوله على رشوة بقيمة مالية تصل إلى 1.8 مليون يورو في عام 2011 من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق بشكل غير قانوني.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق