تأسس في 22 مايو 2012م

رسمياً: هذه المنتخبات العربية فقدت حظوظها بالتأهل الى كأس العالم!

يوروسبورت
2018-09-20 | منذ 5 سنة

منتخب لبنان لكرة السله

مع إنتهاء النافذة لاولى من منافسات الدور الثاني لتصفيات كأس العالم بكرة السلة 2019، فقدت العديد من الدول حظوظها بالتأهل، ومن بينها بعض المنتخبات العربية.

وبعد ان اصبح تونس اول منتخب عربي يتأهل الى كأس العالم، بعد تصدره المجموعة الاولى من التصفيات الأفريقية برصيد تسعة إنتصارات من تسع مباريات. وابتعد المنتخب التونسي عن أقرب منافسيه، وهو المنتخب الأنغولي بفارق 3 إنتصارات اي انه مهما حصل في المباريات المقبلة، فلم يؤثر ذلك على تأهل المنتخب التونسي الذي حسم اولى البطاقات العربية في مونديال الصين 2019. ومن جانب المنتخب المصري، فقد حافظ على حظوظه بالتأهل كأفضل مركز ثالث، إذ يأتي ثالثاً في المجموعة نفسها مثل تونس، برصيد 14 نقطة من 5 إنتصارات و4 هزائم، ويتنافس بشكل أساسي مع المنتخب الكاميروني. اما المنتخب المغربي فقد فقد حظوظه منطقياً بالتأهل إذ يتذيّل ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 إنتصارات و6 هزائم ويتبقى له 3 مباريات. يُذكر انّه يتأهل 5 منتخبات إفريقية الى كأس العالم، حيث يتأهل افضل فريقين من كل مجموعة الى جانب افضل مركز ثالث. وفي قارة آسيا، عزّز المنتخب اللبناني حظوظه بالتأهل وذلك بعد تحقيقه فوز وخسارة في هذه النافذة، إذ فاز على الصين بعد وقت إضافي 92-88، فيما خسر من نيوزيلندا بشق الانفس 63-60. ويحتل المنتخب اللبناني المركز الثاني في المجموعة الاولى من التصفيات الأفريقية برصيد 14 نقطة خلف نيوزيلندا المتصدرة بـ 15 نقطة. بدوره، مُني المنتخب الاردني بضربة كبرى بعد ان تلقى خسارتين امام كوريا الجنوبية والصين على التوالي، ليتراجع الى المركز الرابع ويصبح في وضع لا يُحسد عليه، إذ إنّ المنتخب الصيني بات قريبا من إنتزاع احد المراكز الاربعة الاوائل وبالتالي حرمان هذه المجموعة من تأهيل 4 منتخبات بدلاً من 3. إذ يتأهل 7 منتخبات عن قارة آسيا، فيتأهل مباشرة اول 3 منتخبات من كل مجموعة إضافة الى صاحب افضل مركز رابع. وفي حال احتل المنتخب الصيني احد المراكز الاربعة الاوائل، سيحرم حكماً هذه المجموعة من البطاقة الرابعة التي ستذهب الى المجموعة الثانية. ورغم هزيمة الاردن، تبقى آماله قائمة لكن شرط ان يفوز في مباراتين او 3 على الاقل من مبارياته الاربع المتبقية وهو ما ليس بأمر سهل. وفي التصفيات عينها، فقد المنتخب القطري حظوظه نهائياً بالتأهل بعد ان فشل في الخروج من المركز الاخير في المجموعة الثانية عقب خسارته امام الفليبين وقبلها امام استراليا.

 ويحتل المنتخب القطري المركز السادس والاخير برصيد 10 نقاط من فوزين و6 هزائم ولم يعد له اي حظوظ في التأهل الى كأس العالم. إشارة الى انّ 7 منتخبات حسمت تأهلها الى كأس العالم وهي تونس ونيجيريا والماتيا وتشيكيا واليونان وليتوانيا والصين )المضيفة). يُذكر انّ المنتخب اللبناني هو الاكثر مشاركة من بين الدول العربية في كأس العالم بثلاث مشاركات، تليه مصر وتونس بمشاركتين وكل من الاردن والجزائر وقطر بمشاركة واحدة.


آخر الأخبار