تأسس في 22 مايو 2012م

مورينيو يستخدم ملفاً للدفاع عن نفسه بقضية راشفورد

يوروسبورت
2018-09-15 | منذ 5 يوم

مورينيوا

أبدى مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو رفضه التام للأخبار التي تتحدث عن عدم ثقته بالمهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد مشيراً إلى سعي وسائل الإعلام دائماً لخلق الأزمات له ولفريقه.

 وتحدث نجم ليفربول السابق جيمي كاراغاير مؤخراً عن عدم حصول راشفورد على وقت كافٍ للعب في مانشستر يونايتد مطالباً إياه بالتفكير بالرحيل إن كان يرغب بالتطور وهو الرأي الذي نال الكثير من التأييد عبر مواقع التواصل الاجتماعي. مورينيو اختار أن يرد على هذا القضية بطريقته الخاصة فجاء للمؤتمر الصحفي، الذي يسبق لقاء مانشستر يونايتد مع واتفورد، وهو يحمل معه ورقة كتب عليها تفاصيل مشاركات راشفورد منذ تولي البرتغالي تدريب الفريق عام 2016. المدرب لم يكتفي طبعاً بعرض المعلومات فقط بل بدأ بمهاجمة منتقديه متحدثاً بالقول "بالحديث عن راشفورد أتوقع أن أواجه السبت انتقادات كثيرة لأني لن أشركه، لأن بعض فتية الإعلام مهووسين بي ولديهم مشكلة تتمثل باختلاق العديد من الأكاذيب، لذا أتوقع أنهم سيستيقظون صباح الأحد وكالعادة أول ما سيفكرون به هو جوزيه مورينيو". وتابع مورينيو "لكنه ليس خطئي، اللاعب موقوف لذا ربما علي أن أذكرهم أنه غير قادر على المشاركة ولست أنا من استبعدته".

وتواجد مورينيو على المنصة خلال اللقاء الذي جمع إنجلترا بإسبانيا وانتهى على فوز الأخير بهدفين لهدف في لقاء تمكن فيه راشفورد من التسجيل ليحتفل المهاجم الإنجليزي بتسجيل هدفين خلال فترة التوقف الدولي الذي انتهى مؤخراً. وعن تسجيل راشفورد بالمباراة قال مورينيو "سعيد لما حققه، لقد لعب وقاتل بشكل جيد وسجل بعد أن كان حزيناً بسبب تلقيه بطاقة حمراء وإيقافه، كان أمراً جيداً أن يتمكن من التسجيل". وسيغيب راشفورد عن مانشستر يونايتد لثلاث مباريات محلية نتيجة تلقيه بطاقة حمراء مباشرة خلال اللقاء الذي شهد على فوز الشياطين الحمر بمعقل بيرنلي بهدفين نظيفين بالجولة الماضية وبالتالي لن يكون الإنجليزي متاحاً بلقاء واتفورد الذي نجح بالفوز بجميع مبارياته الأربع السابقة بالدوري. وعن سجلّ مشاركات راشفورد بدأ مورينيو بقراءة ما كتبه على الورقة وقال "بموسم 20162017 شارك ماركوس راشفورد في 32 مباراة بالدوري الإنجليزي و11 مباراة بالدوري الأوروبي من بينها النهائي إضافة لثلاث مباريات بكأس إنجلترا و6 مباريات بكأس إنجلترا من بينها النهائي عدا عن الدرع الخيرية، لعب 53 مباراة بمجمل البطولات وإن أردت حساب دقائق اللعب فهي 3068 دقيقة وإن قسمناها على 90 دقيقة نجد أنه شارك في 34,2 لقاء من 90 دقيقة". وتابع مورينيو "في موسم 20172018 لعب 35 مباراة بالدوري الإنجليزي إضافة لثماني مباريات بدوري الأبطال وخمسة بكأس إنجلترا من بينها النهائي وثلاث مباريات بكأس الرابطة ونهائي السوبر الأوروبي، لعب إجمالي 52 مباراة بمجموع 2676 دقيقة وإن قسمناها على 90 دقيقة نجد أنه لعب 29,7 مباراة كاملة، لذا معي وخلال موسمين لعب راشفورد 105 مباريات شارك فيها بـ5744 دقيقة بواقع 63,7 مباراة من 90 دقيقة من بينها 5 مباريات نهائية، لذا الناس الذين يتحدثون عن هذه الدقائق أعتقد أنهم يعانون من بعض الاختلال" ورفض مورينيو مقارنة لاعبه بالشبان الموجودين بأندية تشيلسي وليفربول وإيفرتون وقال "راشفورد ليس دومينيك سولانكي أو روبين لوفتوس تشيك أو دومينيك كالفيرت ليوين، هو ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، الذي يملك عدداً رائعاً من المشاركات ومن دقائق اللعب بأعلى مستوى وفي أقوى البطولات". أما عن لقطة تعثره خلال دخول ملعب ويمبلي قال مورينيو ممازحاً "لقد حميت هاتفي، لقد كان سقوطاً جيداً بدون ركلة جزاء ودون بطاقة صفراء"

وقد يفتقد مورينيو لكل من مروان فيلايني وأندير هيريرا خلال لقاء واتفورد حيث تعرض الأخير لإصابة بالكاحل أبعدته عن تمارين الفريق هذا الأسبوع.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق