تأسس في 22 مايو 2012م

تعرف على الأسباب التي منعت تييري هنري من تدريب نادي بوردو

يوروسبورت
2018-09-13 | منذ 2 شهر

هنري

 

كان أسطورة الكرة الفرنسية والمدرب الواعد تييري هنري قاب قوسين أو أدنى من تولي مهمة قيادة نادي بوردو الفرنسي كمدرب جديد للنادي خلفًا للمدرب المقال الأوروجوياني جوستافو بويت والذي تمت إقالته عقب نهاية كأس العالم مباشرة، مما أعطى تمهيدًا لأن بوردو كان ينتظر انتهاء فترة تييري هنري كمدرب مساعد مع منتخب بلجيكا خلال كأس العالم، إلا أن الأخبار التي وردت أخيرًا أكدت عكس ذلك، وأنه تم رفض تييري هنري من قبل الملاك الجدد لنادي بوردو وبالتالي لن يصبح هو المدرب الجديد للنادي.

 

 

وأعلن ملاك النادي الجدد أن تييري هنري كان قد دخل معهم في مفاوضات من أجل تولي قيادة الفريق، إلا أن المطالب المادية المرتفعة للنجم الفرنسي السابق هي التي حالت بينه وبين تولي تدريب الفريق، وهذا يمثل عكس ما أعلنه هنري نفسه عقب نهاية المفاوضات، حيث أشار هنري أن الأسباب التي حالت بين توليه المنصب هي خلافات بين الطرفين ولكنها بعيدة تمامًا عن الأمور المادية.

 

 

 

وقال جو داجروسا، الصندوق الاستثماري الأمريكي الذي من المقرر أن يكمل صفقة الاستحواذ على النادي في وقت لاحق من هذا الشهر ، إن إنهاء المفاوضات مع هنري كان "قراراً مالياً من الدرجة الأولى، ولم يكن هناك أسباب أخرى بإمكانها أن تمنع النادي من ترك القيادة للأسطورة الفرنسية".

وأكمل جو داجروسا حديثه قائلًا: "لدي الكثير من الاحترام له. كان لاعباً عظيماً ولديه خطة مهنية مشوقة جداً ، لكننا اتخذنا قراراً مالياً وليس عاطفياً.

"ربما كان تييري هنري قد ترك انطباعاً سيئاً بمحادثاتنا ، ولكن في نهاية اجتماعنا ، أوضحنا أننا نحن الذين نغادر المحادثات لأسباب مالية.

"لم يكن هناك أي لبس في هذه المسألة."

وكما كانت هناك صعوبات مزعومة فيما يتعلق بالمطالب اللوجستية لنقل أسرته واللجنة الممنوحة لوكيله ، دارين دين.

وقال مسؤول في بوردو لم يذكر اسمه لصحيفة ليكيب: "إن الشروط التي يطلبها وكيله هي خارج النطاق نظرًا لعدم امتلاكه أي خبرة سابقة كمدرب لأي فريق، هو فقط ظهر كمساعد لروبيرتو مارتينيز في منتخب بلجيكا ولم يتولَ قيادة أي فريق ليطالب بهذه المطالب المرتفعة في تجربته الأولى".

وأضاف: "لم يكن لدينا أي خبرات سابقة مع هذه المطالب مع مدربين يخوضون تجربتهم الأولى، حتى لوران بلان عندما بدأ حياته المهنية لم يطالب بكل هذا."

ويعد لوران بلان أحد أنجح مدربي النادي في تاريخه وأنجحهم في الألفية الأخيرة، إذ أنه صاحب لآخر لقب للدوري حصل عليه النادي عام 2008 بقيادة جيل مروان الشماخ وجوركوف والبقية.

 

 


وسيكمل بهذا تييري هنري مسيرته مع منتخب بلجيكا كمساعد لروبيرتو مارتينيز، إذ لم يتوصل إلى أي اتفاق من أجل تولي قيادة أي فريق حتى الآن، وفي نفس الوقت يتمسك به روبيرتو مارتينيز لاستمراره كمساعد له لإكمال ما بدآه سويًا رفقة تلك المجموعة والتي حققت بدورها المركز الثالث في بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا.

 


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق