تأسس في 22 مايو 2012م

توتنهام ينضم لصراع التعاقد مع نجم أياكس

يوروسبورت
2018-09-12 | منذ 2 شهر

صورة..فرانكي دي يونغ خلال مباراة نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

 

أكدت الصحف الإنجليزية بأن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي بصدد تقديم عرض للتعاقد مع النجم الهولندي الشاب فرانكي دي يونغ لاعب وسط نادي أياكس أمستردام الهولندي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويقدم دي يونغ مستويات أكثر من رائعة رفقة ناديه بالوقت الحالي الأمر الذي جعله محط أنظار العديد من الأندية الكبرى وعلى رأسها برشلونة الإسباني الذي حاول طوال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية ضم النجم الهولندي ولكن قوبل طلب البلوغرانا بالرفض من قبل الإدارة الهولندية.

 

 

وأشارت الصحف أن توتنهام لم يُبرم أي صفقة جديدة في الصيف المنقضي حيث طالب ماوريسيو بوتشيتينو مدرب الفريق بضرورة ضم اللاعب الهولندي لتدعيم مركز الوسط لما يتمتع به من جودة رائعة ستجعله تدعيماً طويل الأجل للنادي الإنجليزي.

كما شارف عقد موسى ديمبيلي لاعب وسط الفريق الإنجليزي على النهاية وتحديداً في الصيف القادم وهو السبب الذي جعل المدرب الأرجنتيني يوجه أنظاره صوب التعاقد مع دي يونغ لتدعيم مركز الوسط.

 

وتنوي ادارة نادي توتنهام التحرك وبقوة في سوق الإنتقالات الشتوية القادمة لتعويض عدم التعاقد مع أي لاعب الصيف المنقضي وذلك بسبب الإستثمارات التي تم إنفاقها على ملعب الفريق الجديد وهو السبب الرئيسي وراء عدم ضم أي لاعب جديد.

كما أشارت الصحف بأن نادي اياكس لا يرغب في بيع اللاعب من الأساس ولن تكون صفقة سهلة على أي نادٍ يرغب بالتعاقد مع دي يونغ وخاصةً نادي برشلونة الإسباني الذي رأى تمسك الإدارة الهولندية باللاعب على أرض الواقع الصيف المنقضي.

وانضم دي يونغ للمنتخب الهولندي مؤخراً وشارك في مبارتي منتخب الطواحين حيث حل بديلاً في المباراة الأولى أمام بيرو والتي انتهت بفوز الطواحين بهدفين مقابل هدف واحد فيما شارك بالتشكيلة الأساسية بمباراة الطواحين أمام فرنسا والتي انتهت بفوز الديوك بهدفين لهدف.

وبالعودة لمسيرة اللاعب مع الكرة فإن دي يونغ هو أحد نتاج اكاديمية الشباب بنادي ويليم تو تيلبورغ وشارك في المباراة الأولى لفريقه ببطولة الدوري الهولندي ضد نادي أدو دين هاغ في مايو 2015 وحل بديلاً في شوط اللقاء الثاني.

ولم يستمر دي يونغ كثيراً بنادي ويليم وانتقل لصفوف نادي اياكس امستردام في صيف عام 2015 وساهم في وصول الفريق الهولندي لنهائي بطولة الدوري الأوروبي عام 2017 والذي تُوج به نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتألق دي يونغ بصورة ملفتة للنظر في موسم 2016-2017 مع ناديه مما منحه الفرصة للحصول على جائزة موهبة الموسم بالدوري الهولندي.

وفي موسم 2012 سجل فرانكي دي يونغ الظهور الدولي الأول له بمنتخب شباب هولندي دون 15 عاماً حيث شارك في مباراة واحدة فقط وانضم لمنتخب هولندا تحت 18 عاماً في موسم 2014-2015 وسجل 5 مشاركات دولية معه.

وفي عام 2015 وحتى عام 2017 شارك دي يونغ بمنتخب هولندا دون 19 عاماً وسجل 6 مشاركات معه قبل أن ينضم بعدها لمنتخب هولندا تحت 21 عاماً وظهر في مبارتين فقط فيما شارك مع المنتخب الهولندي الأول في مبارتي بيرو وفرنسا فقط حتى الأن.

وكان ارنستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة الإسباني قد طالب بضرورة التعاقد مع دي يونغ لتدعيم وسط الملعب بالبلوغرانا الصيف المنقضي وقاتل النادي الكتالوني من أجل ضمه قبل أن يصطدم برفض قاطع من قبل ادارة نادي اياكس ليلجأ البلوغرانا للتعاقد مع التشيلي ارتورو فيدال من نادي بايرن ميونخ الألماني.

وأكدت الصحف العالمية بأن رغبة اللاعب الهولندي الأولى والأخيرة هي الإنضمام لنادي برشلونة من أجل مزاملة الأرجنتيني ليونيل ميسي وهي الأمنية التي قد تتحق قريباً حسبما أكدته الصحف الكتالونية على وجه التحديد.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق