تأسس في 22 مايو 2012م

معلومات جديدة بخصوص صفقة انتقال كورتوا للريال

يوروسبورت
2018-09-11 | منذ 2 أسبوع

كورتوا

 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد كان قد وضع تيبو كورتوا كاسم للتعاقد معه خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة ولم يكن ضمن الخطة أن يكون ضمن تعاقدات الميركاتو الصيفي كما تم بالفعل، وذلك بسبب الخطة التي وضعتها إدارة الفريق الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز بخصوص مستقبل تعاقدات الفريق خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

 

 

وكشفت "ماركا" أن السبب الرئيسي لذي أدى إلى تغيير هذه الخطة هو انتهاء عقد الحارس البلجيكي في عام 2019 أي بعد سنة واحدة فقط من الآن، وهو ما يجعل ريال مدريد أمام فرصة ذهبية للتعاقد مع الحارس الدولي البلجيكي بقيمة أقل بكثير من قيمته التسويقية فيي الوضع الطبيعي.

وكشفت شبكة سكاوكا أن القيمة المادية التي قدر بها كورتوا بعد حصوله على جائزة أفضل حارس مرمى في كأس العالم الأخيرة بلغت حوالي 62.5 مليون يورو، أي حوالي ضعف المبلغ الذي تعاقد به الميرينجي مع كورتوا والتي بلغت حوالي 35 مليون يورو بالإضافة إلى إعارة النجم الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لمدة عام مستفيدًا من تبقي سنة فقط في عقد اللاعب.

 

 

 

وخشي ريال مدريد من تكرار سيناريو دافيد دي خيا بأن يجدد الحارس البلجيكي عقده تحت ضغط إدارة البلوز، مما جعله يسارع بإنهاء التعاقد معه في يوليو الماضي خاصة وأن رغبة حارس أتليتيكو مدريد السابق كانت تشير إلى العودة مرة أخرى إلى العاصمة الإسبانية لأباب رياضية وعائلية في نفس الوقت.

وكان ريال مدريد قد فعل نفس فعلته تلك في عام 2014 حين استقاد من تبقي عام واحد في عقد توني كروس، ونجح في التعاقد معه مقابل 23 مليون يورو بعد تقديمه لكأس عالم خرافي أيضًا ونجاحه في تحقيق اللقب رفقة منتخب ألمانيا.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق