تأسس في 22 مايو 2012م

عملاق العاصمة الهولندي يرفض بيع نجم الوسط لعملاقيّ الليغا والبريميير ليغ...

يوروسبورت
2018-09-10 | منذ 1 أسبوع

دي يونغ

يُعتبر اللاعب فرينكي دي يونغ لاعب خط وسط ونجم نادي أياكس أمستردام الهولندي واحدًا من أفضل المواهب المتواجدة على الساحة الكروية الأوروبية في الفترة الحالية، وكان مطلبًا كبيرًا للعديد من الأندية الأوروبية الكُبرى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت في أواخر شهر أغسطس / آب الماضي.

 

وكان نادي برشلونة الإسباني أكثر الأندية في القارة العجوز اهتمامًا باللاعب الدولي الهولندي الذي تضعه إدارة النادي ضمن أهدافها المستقبلية من أجل تدعيم مركز خط الوسط في ظل تزايد عُمر لاعب خط الوسط الإسباني المتميز سيرجيو بوسكيتس الذي يُعتبر أحد أفضل لاعبي الارتكاز في العالم منذ ظهوره لأول مرة تحت قيادة بيب غوارديولا مدرب الفريق السابق.

 

 

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقول أن إدارة النادي الكاتالوني كانت قد تقدمت بعرض مادي في الصيف المنقضي لإدارة نادي العاصمة الهولندي أمستردام من أجل إقناعها بالموافقة على رحيل لاعبهم المتميز عن ملعب أمستردام أرينا، حيث تراوح العرض المادي من النادي الكاتالوني بين 25 و30 مليون يورو، لكن إدارة أياكس كان ردها قاطعًا "دي بونغ ليس للبيع".

 

 

وذكرت الصحيفة الكاتالونية الشهيرة أن أياكس نجح في التعاقد مع كل من دوسان تاديتش ودالي بليند، ثم باع جاستين كلويفرت إلى نادي روما الإيطالي مقابل 17.5 مليون يورو بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو كمتغيرات، بعدها قام بإغلاق الباب أمام رحيل أي من لاعبيه وحصل على موافقة دي يونغ للبقاء، ورحب اللاعب بهذا الأمر مباشرة لمساعدة الفريق على استعادة السيطرة على كرة القدم الهولندية من جديد.

 

لكن برشلونة لا ينوي الاستسلام أمام تلك الأمور وينوي العودة من جديد لأجل التعاقد مع لاعب خط الوسط الشاب في فترة الانتقالات الصيفية القادمة في عام 2019، بينما لن يكون الأمر بتلك السهولة وسيضطر البلاوغرانا لتقديم عرض أكبر من أجل إقناع إدارة أياكس بفكرة رحيل اللاعب الذي قد يكون بالفعل هذا هو موسمه الأخير مع الفريق.

 

من ناحية أُخرى، فإن برشلونة لن يكون وحيدًا في صراع التعاقد مع فرينكي دي يونغ، حيث سيواجه منافسة قوية من جانب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي على الظفر بخدمات اللاعب صاحب الـ21 عامًا والمطلوب بقوة من جانب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو المدير الفني للنادي المتواجد في شمال العاصمة الإنجليزية لندن لتدعيم خط وسط فريقه الرائع الذي يقوم بتكوينه منذ عدة سنوات.

 

 


توتنهام كان أيضًا قد تقدم بعرض مادي من أجل التعاقد مع دي يونغ في الصيف، حيث تقدم دانييل ليفي رئيس السبيرز بعرض قيمته 50 مليون يورو لضم اللاعب إلى ملعب وايت هارت لين، لكنهم واجهوا نفس الرد من جانب إدارة أياكس بأن نجمهم الشاب ليس للبيع بأي ثمن هذا الصيف في ظل رغبتهم في التتويج بلقب الدوري الهولندي هذا الموسم 2018-19.

 

رفض أياكس لرحيل نجمه كان قد أكده المدير الرياضي للنادي، مارك أوفر مارس، في تصريحات قال فيها أن المعيار الرياضي أهم بالنسبة لأياكس من المعيار المادي وهو سبب تمسكهم بخدمات فرينكي دي يونغ هذا الصيف بالتحديد.



اهتمام توتنهام بضم دي يونغ مؤكد للغاية، حيث أنهم نجحوا في التعاقد مع معظم المواهب التي خرجت من أياكس في السنوات الماضية، عام 2012 تعاقدوا مع يان فيرتونخين، 2013 تعاقدوا مع كريستيان إيريكسن، 2015 تعاقدوا مع توبي ألدرفيريلد بعدما مر من أتلتيكو مدريد وإعارة إلى ساوثامبتون ومؤخرًا في 2017 تعاقدوا مع المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز، مما يعني أن كل ما تُنتجه أكاديمية أياكس من مواهب يحظى باهتمام توتنهام.

 

يُذكر أن دي يونغ /21 عامًا/ لن يكون هدفًا لبرشلونة وتوتنهام فقط في الصيف المقبل، حيث سيتحرك ناديا مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي للتعاقد معه أيضًا من أجل تدعيم خط الوسط في المستقبل. فمن سيظفر بخدمات النجم الهولندي الشاب؟


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق