تأسس في 22 مايو 2012م

دوري الأمم الأوروبية : المنتخب الفرنسي يحقق فوز ثمين على نظيره الهولندي

الرياضي نت/متابعات
2018-09-09 | منذ 1 أسبوع

من لقاء فرنسا وهولندا

 

حقق المنتخب الفرنسي فوزاً ثميناً على نظيره المنتخب الهولندي في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” فرنسا ” في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية بنتيجة 2-1 , ليرفع المنتخب الفرنسي رصيده الى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى , ثم تأتي ألمانيا ثانياً برصيد نقطة مؤقتاً , في حين تأتي هولندا ثالثاً دون نقاط .

بداية الشوط الأول كادت أن تشهد هدف مبكر لصالح المنتخب الفرنسي بعد كرة مرتدة وصلت الى مبابي الذي دخل منطقة الجزاء وتلاعب بمدافعي هولندا وسدد كرة لكن سيليسين أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 2 ” , وبعدها مرر جريزمان كرة الى مبابي المتمركز داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة لكنها بين أحضان الحارس سيليسين في الدقيقة ” 10 ” .

سدد هرنانديز كرة من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة عند الحارس الهولندي , وفي الدقيقة ” 14 ” سجل المنتخب الفرنسي هدف التقدم عن طريق ( كيليان مبابي ) بعد كرة رأسية من لاعب هولندا وصلت الى ماتويدي الذي أرسل كرة عرضية حولها مبابي في الشباك , وبعدها كادت هولندا أن تخطف التعادل لكن بافارد أبعد الكرة من أمام فينالدوم .

أرسل جريزمان كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة حولها مبابي برأسية لكن سهلة عند الحارس سيليسين , وبعدها كاد مبابي أن يسجل هدف ثاني بعد كرة بينية ولكن الحارس سيليسين تدخل وابعد الكرة الى ركنية في في الدقيقة ” 40 ” , واصل المنتخب الفرنسي أفضليةوسيطرته وسط تراجع من جانب هولندا , لينتهي الشوط الأول 1-0 للديوك .

وفي الشوط الثاني من المباراة , سدد مبابي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى بعيدة , وبعدها سدد جريزمان كرة أخرى من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى , وفي الدقيقة ” 62 ” خرج لوكاس هرنانديز ودخل بدلاً منه بينامين ميندي من جانب الديوك الفرنسية , وفي الدقيقة ” 65 ” أهدر فينالدوم هدف محقق بتسديدة بجوار القائم .

وفي الدقيقة ” 67 ” سجل المنتخب الهولندي هدف التعادل عن طريق ( ريان بابل ) بعد كرة عرضية حولها ريان بابل في الشباك , وبعدها سدد ديباي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكنها في الشباك الخارجية , وفي الدقيقة ” 74 ” سجلت فرنسا هدف ثاني عن طريق ( أولفيه جيرو ) بعد عرضية من ماتويدي حولها جيرو ببراعة في شباك سيليسين .

خرج جريزمان ودخل بدلاً منه نزونزي من جانب المنتخب الهولندي في الدقيقة ” 80 ” , كادت هولندا أن تخطف التعادل بعد كرة عرضية من بليند لكن الحارس أريولا أبعدها ثم الدفاع شتتها , وبعدها خرج جيرو ودخل بدلاً منه عثمان ديمبيلي في الدقيقة ” 89 ” , احتسب الحكم 4 دقائق بدل ضائع لم تأتي بالجديد , لينتهي بعدها اللفاء بفوز فرنسا بنتيجة 2-1 .


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق