تأسس في 22 مايو 2012م

اسطورة النادي: غياب صلاح لن يؤثر على ليفربول

يوروسبورت
2018-09-09 | منذ 2 أسبوع

صلاح

 

يرى دينيسي سوندرز مهاجم ليفربول السابق أن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب لن يعاني في حال غياب نجم الفريق الأول في الموسم الماضي محمد صلاح عن صفوف الفريق سواء للإصابة أو الايقاف.

صلاح قدم أفضل مواسمه في الموسم الماضي مع ليفربول عقب وصوله من روما مقابل 50 مليون يورو ليصبح لاعب العام في النادي وثالث أفضل لاعب في أوروبا وفقا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلفا للوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

 

 

 

 

وصرح سوندرز لصحيفة دايلي ستار البريطانية: " كلوب عرف جيدا كيف يعد الفريق في الموسم التحضيري من أجل دخول الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة، ما حدث من سلبيات في الموسم الماضي تم معالجتها بالفعل من خلال الدخول بذكاء في سوق الانتقالات الصيفية".

وتابع حديثه: " التعاقد مع أليسون بيكر من صفوف روما حل مشكلة حراسة المرمى في الفريق التي استمرت لسنوات، نابي كايتا سوف يمنح النادي إضافة عظيمة في الوسط، يبدو لي أن هذا اللاعب مكسب كبير للنادي، تعاقدنا كذلك مع لاعبين مميزين مثل شيردان شاكيري وفابينيو".

وأكمل لاعب ليفربول السابق: " في الموسم الحالي إذا غاب صلاح عن ليفربول للإصابة فإن الفريق لن يتأثر، هناك السويسري شاكيري قادر على تعويضه وتسجيل وصناعة الأهداف واللعب بطريقة رائعة".

وأضاف:" مقابل 13 مليون فقط تعاقد النادي مع لاعب ستوك سيتي، بهذا المبلغ لا يمكن ضم لاعب أفضل من شاكيري، هو لاعب يمتلك جودة كبيرة من الناحية الهجومية".

وزاد: " الأمر كذلك إذا تعرض روبيرتو فيرمينو للإصابة أو التذبذب في الأداء لفترة من الوقت، كلوب يمكنه الاستعانة بخدمات دانييل ستوريدج الذي ظهر بشكل جيد في الفترة التحضيرية للموسم، استعاد الكثير من مستوياته المميزة الذي قدمها في الماضي، يمكنه أن يكون لاعب هام للفريق في الموسم الحالي".

ويتواجد اللاعب المصري ضمن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم THE BEST وفقال للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) في 2018 حيث يتنافس مع الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الحالي واللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم ليوفنتوس قادما من ريال مدريد في الصيف.

 

 

وكان صلاح 26 عاما قد سجل 44 هدفا وصنع 16 بقميص الريدز في الموسم الماضي كما أحرز 32 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي تمكن من خلاله من حصد لقب الهداف الأول للمسابقة متفوقا على لاعب توتنهام هاري كين.

ويواجه صلاح الكثير من الانتقادات بسبب البداية المخيبة للأمال للاعب في الموسم الحالي رغم تسجيله هدفين وصناعة مثلهما في 4 مباريات بالدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، وأكدت التقارير الصحافية أن اللاعب تشتت ذهنيا بسبب التركيز على خلافاته مع الاتحاد المصري لكرة القدم ومطالبته بحماية لاعبي الفراعنة.

وارتبط صلاح بالانتقال الى صفوف ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لكن اللاعب أنهى الشائعات بشكل سريع من خلال تمديد تعاقده مع فريق ملعب أنفيلد حتى يونيه 2023.

وأصبح صلاح صاحب أغلى راتب في تاريخ النادي بقيمة بلغت 200 ألف جنيه إسترلينى أسبوعياً ليتفوق على راتب المدافع الهولندي الدولي فيرجيل فان ديك الذي يتحصل على 180 الف باوند في الأسبوع.

 

 

صلاح تحول إلى عاشر أعلى راتب في البريميرليغ بعد سانشيز 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا وأوزيل 3000 ألف جنيه إسترليني، بوغبا 290 ألف جنيه إسترليني أكثر من البلجيكي كيفين دي بروين ب10 ملايين أسبوعيا.

ويتفوق على محمد صلاح كذلك روميلو لوكاكو 250 ألف جنيه إسترليني وأغويرو 220 ألف باوند أسبوعيا بالتساوي مع يايا توريه ودافيد دي خيا ثم ايدين هازارد 200 ألف باوند أسبوعيا.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق