تأسس في 22 مايو 2012م

ما مدى استفادة برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو من التعاقدات الصيفية؟

يوروسبورت
2018-09-05 | منذ 6 سنة

ماريانو

 

لا شك أن هناك عمل كبير قامت به الأندية الثلاثة الكُبرى في إسبانيا، برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت في أواخر شهر أغسطس/آب الماضي.

 

صحيفة "ماركا" الإسبانية حرصت على تسليط الضوء على تلك الصفقات التي أبرمتها الأندية الثلاثة وكيفية التعامل معها والاستفادة منها في الجولات الثلاث الأولى من بطولة الدوري الإسباني.

 

برشلونة تعاقد مع كل من أرتورو فيدال، كليمنت لينغليت، آرثر ميلو ومالكوم، فيما تعاقد ريال مدريد مع كل من تيبو كورتوا، ألفارو أودريوزولا، فيديريكو فالفيردي، فينيسيوس جونيور وماريانو دياز، أما أتلتيكو مدريد مع كل من أنطونيو أدان، توماس ليمار، رودريغو، أرياس، مارتينز ونيكولا كالينيتش.

 

 

 

بداية الحديث عن برشلونة الذي استمر مدربه إرنستو فالفيردي في الاعتماد على أسلوبه 4-3-3 دون إقحام أي لاعب جديد، حيث عاد ليُظهر ثقته في الجناح الفرنسي عثماني ديمبيلي الذي ظهر بمستوى مميز، مما يعني أنه على الوافد البرازيلي مالكوم الانتظار حتى يحصل على وقته في تشكيلة الفريق.

 

 

أما لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال يتم استكمال تعافيه من الإصابة لكي يتم إشراكه في المباريات، والبرازيلي آرثر ميلو قام بإظهار بعض الجودة التي يمتلكها حينما شارك مع الفريق، بينما بالنسبة لكليمنت لينغليت فيبدو أنه سيستسلم لكونه الخيار الثالث خلف جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي.

وجاء عدد دقائق اللاعبين الجديد مع برشلونة كالتالي: فيدال "38 دقيقة"، لينغليت "25 دقيقة"، آرثر ميلو "28 دقيقة" ومالكوم "6 دقائق".

 

 

 

في حين قرر ريال مدريد الاعتماد أخيرَا على حارسه البلجيكي الجديد تيبو كورتوا في مواجهة ليغانيس ليُصبح أول الصفقات الجديدة التي تندرج في تشكيلة المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي.

 

 

أما بالنسبة للمهاجم الشاب ماريانو دياز، الظهير الأيمن ألفارو أودريوزولا "الذي تعرض لإصابة في فترة الإعداد قبل الموسم أعاقته عن التألق الذي أظهره في المباريات الودية" والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور فسيكون على ثلاثتهم الانتظار لبعض الوقت للظهور مع الفريق، حيث يشارك فينيسيوس حاليًا مع فريق الكاستيا ويتألق بشكل رائع.

وشارك تيبو كورتوا مع الميرينغي في 90 دقيقة، أما كل من أودريوزولا، فالفيردي، فينيسيوس وماريانو فلم يشاركوا ولو لدقيقة واحدة حتى الآن مع الفريق.

 

 

 

أمَّا بالنسبة لأتلتيكو مدريد، فقد ترك دييغو سيميوني مدرب الفريق 115 مليون يورو على مقاعد البدلاء، حيث لم تكن البداية الرائعة لموسم توماس ليمار أو التكيف السريع لرودريغو كافيان لإقناع المدرب الأرجنتيني بالاعتماد عليهما في مواجهة سيلتا فيغو في بالايدوس.

 

 

وفضل سيميوني أيضًا الدفع بلاعب قلب الدفاع ستيفان سافيتش على الجانب الأيمن لحل مشكلة غياب خوانفران بدلًا من الدفع بأرياس الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي الموسم الماضي ودفع أتلتيكو لدفع 10 مليون يورو للتعاقد معه، وفي تلك المواجهة الصعبة دخل ليمار وكالينيتس وأرياس لكنهم لم ينجحوا في عمل أي تأثير مع انخفاض عدد لاعبي أتلتيكو إلى 10 لاعبين بعد طرد سافيتش.

وشارك ليمار في 187 دقيقة، رودريغيو "90 دقيقة"، كالينيتش "34 دقيقة"، مارتينز "32 دقيقة"، أرياس "22 دقيقة" وأدان لم يشارك ولو لدقيقة واحدة.


آخر الأخبار