تأسس في 22 مايو 2012م

أميركا المفتوحة: ديل بوترو يبلغ ربع النهائي دون خسارة أي مجموعة

يوروسبورت
2018-09-04 | منذ 3 شهر

ديل بوترو

 

بلغ اللاعب الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف الثالث عالمياً الدور ربع النهائي ببطولة أميركا المفتوحة للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد تخطي عقبة الكرواتي بورنا تشوريتش.

وواصل خوان مارتن ديل بوترو عروضه القوية بعدما سحق منافسه الكرواتي بورنا كوريتش المصنف الـ20 عالمياً بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة 6-4، 6-3، 6-1.

 

 

 

واحتفظ ديل بوترو صاحب الـ29 عاما حامل اللقب الأميركي في 2009 والذي خاض الدور نصف النهائي في نسخة العام الماضي، بسجله نظيفا في البطولة هذه السنة، بعدم خسارته أي مجموعة، مثل السويسري روجيه فيدرر، واحتاج إلى ساعتين و5 دقائق للتخلص من منافسه.

 

ويلتقي ديل بوترو في ربع النهائي الأميركي جون إيسنر صاحب الـ33 عاما المصنف الـ11 عالمياً والفائز على الكندي ميلوس راونيتش المصنف الـ25 عالمياً بنتيجة 3-6، 6-3، 6-4، 3-6، 6-2.

إيسنر هو آخر الأميركيين الذين يتابعون مشوارهم في البطولة التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، ويسعى إلى أن يكون أول أميركي يفوز بلقب البطولة منذ أندي روديك في 2003.

 

وقال ديل بوترو الذي يخوض الدور ربع النهائي للبطولة للسنة الثالثة تواليا والسادسة في مسيرته "بعد فوزي بالمجموعة الأولى، لعبت بطريقة أفضل بكثير. احتفظت بتركيزي ولعبت أفضل من مباراتي السابقة أمام الإسباني فرناندو فرداسكو".

وعن احتفاظه بسجله نظيفا بعدم خسارة أي مجموعة في البطولة، قال دل بوترو "هذا مهم لجسدي، لساقي، لحالتي البدنية".

 

 

وقال الأرجنتيني الذي عانى في الأعوام الماضية من سلسلة إصابات "أخوض هذه البطولة دون آلام. لعبت كرة مضرب قوية من البداية حتى النهاية، ثقتي وصلت الى مستوى مرتفع لكن أعرف أنني قادر على اللعب بشكل أفضل. لعبت بشكل جيد في اللحظات المهمة".

وسبق لديل بوترو الفوز على إيسنر في سبع مباريات من 11 بينهما، آخرها بثلاث مجموعات نظيفة في الدور الرابع من بطولة رولان غاروس الفرنسية هذه السنة.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق