تأسس في 22 مايو 2012م

دجوكوفيتش العائد يبحث عن تتويج جديد بين "الأربعة الكبار"

يوروسبورت
2018-08-28 | منذ 2 شهر

ديوكوفيتش

يسعى الصربي نوفاك دجوكوفيتش لاستكمال مسيرة عودته من الإصابة، بتحقيق لقب ثان تواليا في الغراند سلام، من خلال بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية التي تنطلق الاثنين، وستكون أول بطولة كبرى في كرة المضرب تجمع "الأربعة الكبار" منذ نحو عام.

قبل أشهر، لم يكن الصربي ليتخيل نفسه في هذا الموقع. غاب مطولا عن الملاعب بسبب إصابة وتدخل جراحي في المرفق، ولم يتمكن من العودة بثبات الى مستواه. الا أن المصنف أول عالميا سابقا، بدأ يستعيد إيقاعه تدريجا: بلغ ربع نهائي رولان غاروس الفرنسية للمرة 12 في مسيرته في يونيو، وتوج بلقب ويمبلدون الإنجليزية في يوليو، وفاز الأسبوع الماضي بلقب سينسيناتي الأميركية على حساب السويسري روجيه فيدرر، ليصبح أول لاعب يفوز بكل دورات الماسترز للألف نقطة.

 

على عكس المتوقع قبل أشهر، يدخل دجوكوفيتش بطولة فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، وهو أبرز المرشحين لحرمان الإسباني رافايل نادال، المصنف أول عالميا، من الدفاع عن لقبه بنجاح.

وبالنسبة لعشاق كرة المضرب، سيكون الموعد الأميركي فرصة لرؤية "الأربعة الكبار" في بطولة كبرى للمرة الأولى منذ ويمبلدون 2017: نادال، فيدرر، دجوكوفيتش ، والعائد الآخر من الإصابة، البريطاني أندي موراي.

في ما بينهم، يجمع هؤلاء 53 لقبا في الغراند سلام: فيدرر يحمل الرقم القياسي مع 20، نادال مع 17، ديوكوفيتش 13، وموراي ثلاثة ألقاب.


ويسعى دجوكوفيتش إلى إحراز لقبه الثالث في فلاشينغ ميدوز حيث توج عامي 2011 و2015، وخسر النهائي خمس مرات. ويقر الصربي البالغ 31 عاما، بأن وضعه ضمن المرشحين هو مكافأة مرضية بحد ذاتها.

وأضاف "شعور مذهل. مررت بأشهر صعبة بسبب الإصابة، لكن بعدها أحرزت لقبي ويمبلدون وسينسيناتي".

ويلتقي دجوكوفيتش الاثنين البلغاري مارتون فيسكوفيك في الدور الأول من البطولة التي سيتيح له لقبها معادلة الأميركي بيت سامبراس لجهة عدد ألقاب الغراند سلام. كما يدخل الصربي المنافسات وهو متفوق في المواجهات المباشرة على الثلاثة الآخرين من اللاعبين البارزين: 27-25 ضد نادال، 24-22 ضد فيدرر، و25-11 ضد موراي.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق