تأسس في 22 مايو 2012م

جاسلي ينضم لفرستابن ضمن فريق رد بول في 2019

رويترز
2018-08-21 | منذ 6 سنة

السائق الفرنسي بيير جاسلي

أعلن رد بول المنتمي لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في بيان يوم الاثنين أن السائق الفرنسي بيير جاسلي سينتقل من تورو روسو إلى رد بول ليكون بديلا للأسترالي دانييل ريتشياردو بدءا من 2019.


واعلن ريتشياردو بالفعل انتقاله لرينو وهو ما ترك مكانا شاغرا ضمن صفوف رد بول بعد تبقي السائق الهولندي ماكس فرستابن البالغ من العمر 20 عاما.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول ”منذ قطع بيير خطوته الأولى في فورمولا 1 مع فريقنا الأصغر تورو روسو منذ أقل من عام واحد أثبت أنه يملك موهبة لا تقبل الشك وتمكن فريق رد بول من رعايتها منذ البداية“.

واضاف ”أداؤه الرائع هذا العام مع الفريق المدعوم بمحركات هوندا في أول موسم كامل له في فورمولا 1 عزز من سمعته باعتباره أحد أكثر السائقين الشباب موهبة في عالم سباقات السيارات“.

وفاز جاسلي بلقب جي.بي 2، وهي البطولة التي باتت تعرف بفورمولا 2 حاليا، في عام 2016 وظهر لأول مرة في فورمولا 1 مع تورو روسو في ماليزيا اواخر العام الماضي قبل ان يبدأ أول موسم كامل له في مارس اذار الماضي.

وكان السائق البالغ من العمر 22 عاما مرشحا بارزا ليحل بديلا لريتشياردو. ويشكل تورو روسو المملوك لرد بول المصدر الذي يزود الفريق الذي يحمل اسم شركة مشروبات الطاقة النمساوية بالمواهب الشابة.

وانهى جاسلي في المركز الرابع في البحرين على نحو رائع وانهى ضمن أول عشرة سائقين في سباقين خلال النصف الاول من الموسم الحالي.

وتورو روسو مدعوم من هوندا التي سيستعين رد بول بمحركاتها بدءا من الموسم المقبل عقب انهاء الفريق لارتباطه مع رينو.

وقال جاسلي في بيان للفريق ”حصولي على فرصة القيادة لصالح فريق استون مارتن رد بول للسباقات بداية من 2019 يمثل حلما بات حقيقة بالنسبة لي“.

واضاف ”كان هدفي هو المشاركة في السباقات مع هذا الفريق منذ ان انضممت لبرنامج السائقين الناشئين الخاص برد بول عام 2013 وهذه الفرصة التي لا تصدق تمثل خطوة أخرى باتجاه تحقيق طموحي بالفوز بسباق للجائزة الكبرى والمنافسة على لقب بطولة العالم“.

وترك تصعيد جاسلي لرد بول فريق تورو روسو في مواجهة مكان شاغر خلال 2019. ومن المحتمل ان تحوم الشكوك حول مقعدي الفريق بسبب حالة عدم التيقن التي تحيط بمستقبل النيوزيلندي بريندون هارتلي.

وسجل جاسلي 26 نقطة مقابل نقطتين لهارتلي حتى الان هذا الموسم لكن من الممكن الابقاء على السائق النيوزيلندي البالغ من العمر 28 عاما بالنظر للافتقار للبدلاء الجاهزين عبر برنامج السائقين الناشئين لرد بول.


آخر الأخبار