تأسس في 22 مايو 2012م

الزمالك في صدارة الدوري المصري بعد فوزه على مصر المقاصة

الرياضي نت/ متابعات
2018-08-17 | منذ 1 شهر

 

أنهى فريق الزمالك عقدة موسمين من عدم الفوز على مصر المقاصة، ليتغلب عليه بهدف دون رد، في لقاء الأسبوع الثالث من الدوري المصري الممتاز، ويتصدر ترتيب المسابقة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن سموحة وبيراميدز والإنتاج الحربي.

قدم الزمالك مباراة متباينة المستوى ما بين شوطيها الأول والثاني، وعلى الرغم من تسجيله هدف مبكر مع بداية الشوط الأول، إلا أن المقاصة كان الأفضل طوال أول 45 دقيقة، وفي الشوط الثاني تحسن الأداء الأبيض كثيرا رغم أن النتيجة ظلت على حالها.

نجح الزمالك في مباغتة المقاصة مبكرا، بهدف من رأسية كاسونجو الذي حول ركنية حصل عليها إبراهيم حسن ونفذها اللاعب نفسه إلى داخل الشباك في الدقيقة السادسة.

وبعد أقل من 5 دقائق، كاد الزمالك أن يضاعف النتيجة بفرصة محققة لكهربا الذي أساء استغلالها أمام مرمى أحمد عادل عبدالمنعم.

وبعد هاتين المحاولتين اللتين سجل الزمالك من إحداهما هدف التقدم، تحولت دفة المباراة تماما لصالح المقاصة، ولعب حارس الفريق الأبيض محمود عبدالرحيم “جنش” دور البطولة وأبعد أكثر من فرصة حقيقية، لاسيما عن طريق الغاني المتألق جون أنطوي، والمدغاشي بولان فوافي، بالإضافة إلى انطلاقات محمد رمضان.

كما تصدت العارضة لمحاولة مؤكدة من أنطوي، وبدا واضحا أن دفاع الزمالك وخط وسطه الدفاعي الذي لا يقوم بالضغط الجيد يعاني أمام محاولات الفريق الفيومي، التي وبالرغم من شراستها لم تُسفر عن هدف.

وأجرى طلعت يوسف مدرب المقاصة تبديلا مبكرا بنزول رجب عمران بدلا من وليد عادل الذي حصل على بطاقة صفراء.

وكيفما انتهى الشوط الأول بدأ الثاني بضغط مقصاوي ودفاع زملكاوي، في ظل غياب الشكل الهجومي الواضح للأبيض خاصة في المواقف التي يتحول فيها من الدفاع للهجوم.

ومع الدقيقة 52 دفع جروس بأول أوراقه حيث شارك محمد إبراهيم على حساب الحاضر الغائب كهربا.

وبدأ الشكل الهجومي للزمالك ينشط هجوميا وفي الدقيقة 55 كاد إبراهيم حسن أن يضاعف التقدم بعدما تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سدد قوية، لكن الحارس أحمد عادل تألق وأبعدها.

ومن هجمة سريعة كاد كاسونجو أن يضع بصمته في ثاني الأهداف الزملكاوية لكن عرضية إبراهيم حسن بالدقيقة 66 أبعدها دفاع المقاصة في اللحظة الأخيرة.

وقام طلعت يوسف باستبدال لاعبه المتحرك فوافي والدفع بأحمد محسن في الدقيقة 68.

وعاد كاسونجو ليضيع فرصة في الدقيقة 69 بتسديدة أرضية أبعدها عبدالمنعم من جديد.

ودفع الزمالك بالمغربي حميد أحداد على حساب صاحب الهدف كاسونجو في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 75، لاحت فرصة خطيرة لإبراهيم حسن الذي سدد من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت في أحد مدافعي المقاصة وسط مطالبة بركلة جزاء للفريق الأبيض، لكن الحكم محمد عادل أشار باستمرار اللعب.

وكاد المقاصة أن يكسر صمود الزمالك دفاعيا بفرصة بعد غياب في الشوط الثاني من تسديدة محمد رمضان في الدقيقة 77 لكنها مرت بجوار القائم.

ودفع مدرب المقاصة بصلاح عاشور كآخر الأوراق الهجومية بدلا من محمد رمضان في الدقيقة 80.

وسمح جروس بالظهور الأول للتونسي الدولي فرجاني ساسي لاعب الوسط، الذي شارك في الدقيقة 82 على حساب محمود عبدالعزيز الذي تراجع دوره الدفاعي.

وحصل جون أنطوي على بطاقة حمراء بسبب احتكاك بدون كرة داخل منطقة جزاء الزمالك مع محمود حمدي الونش في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة تجمد رصيد المقاصة عند 3 نقاط في المركز الـ 12.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق