تأسس في 22 مايو 2012م
قدومه سيضيف الكثير والكثير لليوفي والدوري الايطالي والريال لن يتاثر كثيرا برحيله :

انتقال رونالدو الى يوفنتوس( صفقه )رابحه لجميع الاطراف!

الرياضي نت/علي الريمي
2018-08-13 | منذ 6 سنة

 

كريستيانو رونالدو وديبالا

 

بدء النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو اولى خطواته مع الفريق الاول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الايطالي الذي كان قد انتقل اليه من صفوف ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفيه الحاليه مقابل 117 مليون يورو تقريبا في اهم وابرز صفقات المدويه المسجله في الميركاتو الصيفي الحالي .


انطلاقه الدون الاولى مع فريقه الجديد كانت لافته من خلال تسجيل رونالدو لاول اهدافه مع فريق السيدة العجوز يوفنتوس الايطالي حتى وان جاء ذلك الهدف في مباراة وديه جمعت الفريق الاول لليوفي مع فريق الشباب بالنادي وانتهت نتيجتها لصالح الفريق الاول لليوفي بخمسه اهداف نظيفه كان لرونالدو الهدف الثاني بالاضافة الى مساهمته في صناعة هدفين .


الهدف الاول للنجم البرتغالي كرستيانو رونالدو مع اليوفي من الموكد انه سيتبعه العديد من الاهداف التي من المتوقع ان يسجلها رونالدو في مستهل تجربته الجديدة في الدوري الايطالي المقرر ان تمتد الى اربع سنوات وبراتب سنوي سيصل الى 30 مليون يورو تقريبا خاليه من الضرائب بحسب العقد الموقع بين اللاعب البرتغالي وادارة النادي الايطالي .


*صفقه مفيدة للجميع! !


من الموكد ان انتقال رونالدو الى يوفنتوس سيظل محور للكثير من التناولات الصحفيه المتوقع ان تستمر العديد من وسائل الاعلام في الحديث عن تلك الصفقه المدويه في الميركاتو الصيفي الحالي لكن الواقع والمنطق يشيران الى ان انتقال رونالدو الى يوفنتوس لا يعدو كونه عملية روتينيه تندرج ضمن مفهوم الاحتراف وما تعنيه هذه الكلمه من معنى ينطبق تماما على ما شهدته عملية انتقال اللاعب البرتغالي 33 سنه من ريال مدريد الى نادي يوفنتوس الايطالي حيث تمت بالتوافق والتراضي بين اطرافها الثلاثه .


وفي هذا الاطار فان تلك الاطراف الريال اليوفي ورونالدو لم يكونوا ليتوصلوا الى تلك النهايه الطيبه التي افضت الى رحيل رونالدو من صفوف ريال مدريد الى صفوف يوفنتوس لولا ان انتقال رونالدو الى صفوف النادي الايطالي صب في مصلحة الاطراف الثلاثه من كافة النواحي وعلى راسها المقابل المادي الذي دفعه النادي الايطالي لنظيره الاسباني .


ناهيك عن رغبه رونالدو التي كان قد وصل اليها في وقت من الاوقات وفيها قرار اللعب بضرورة الرحيل عن النادي الملكي بعد تسعه مواسم ناجحه خاضها الدون مع الميرنغي وفيها ساهم في حصول الريال على 15 بطولة محليه وقاريه وعالميه وتوج بجائزة الكرة الذهبيه اربع مرات كما اصبح رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد بعد ان سجل (437 )هدفا في (415 )مباراة لعبها رونالدو بشعار الريال. 

*الانتقال بحسابات المكاسب والخسائر?

الشيئ الموكد في مسالة الفوائد او الاضرار المنتظر حدوثها عقب صفقه انتقال رونالدو من ريال مدريد الى يوفنتوس .


فان قدوم النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو الى يوفنتوس سيعود بالكثير والكثير من الكاسب على النادي الايطالي على الصعيدين الفني والتسويقي وقد ظهرت اولى المؤشرات التي تؤكد ان خزينة اليوفي تلقت عائدات ماليه ضخمة جدا من الاموال نتيجه بيع القمصان التي طبعها النادي وتحمل الرقم (7 )الخاص برونالدو.


كما ان النادي الايطالي باع جميع تذاكر الدخول للجماهير للموسم الجديد الذي من المقرر انطلاقه في 31 اغسطس الجاري .


وسيكون قدوم النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو مكسبا كبيرا للدوري الايطالي الذي كان قد سجل تراجعا ملحوظا في السنوات القليله الماضيه على الصعيدين الفني والتسويقي .


وفي الجانب الاخر فان رحيل رونالدو عن الريال لن يكون له تاثير كبير على الفريق الكروي الاول بالنادي الملكي لما عرف عنه طوال تاريخه بانه لايقف عن مغادرة لاعب مهما كانت نجوميته فريال مدريد قادر على تحقيق الانجازات وحصد البطولات والالقاب بمن حضر اي باللاعبين الذي يتم اختيارهم بكل عنايه للعب مع الفريق الكروي الاول بالنادي على مر تاريخة .


*عن الرحيل واسبابه!?

لن ينتهي الحديث والجدل عن كيفية مغادرة لاعب بحجم كريستيانو رونالدو من النادي الاسباني الذي حقق معه افضل الانجازات الفرديه .


وغير مستبعد ان يواصل العديد من وسائل الاعلام في اسبانيا وايطاليا وغيرها الخوض في الاسباب التي افضت الى رحيل رونالدو عن الريال .


فالبعض سيثير مجددا مسالة الازمه التي عانى منها رونالدو مع سلطات الضرائب الاسبانيه والبعض سيعيد النبش في مسالة ما قيل ان انتقال رونالدو الى يوفنتوس كان نتيجه للخلافات التي نشبت بين اللاعب البرتغالي مع رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز .


وغير بعيد ان يختلق اخريين اسباب اخرى (لم تحدث على ارض الواقع )فقط لكي يستمر الخوض والجدل البيزنطي في موضوع مغادرة رونالدو من ريال مدريد الى يوفنتوس الايطالي .


وكل ذلك لان الحديث في هذا الموضوع يزيد من حجم مبيعات الصحف الرياضيه الورقيه منها وكذلك يرفع من اعداد زروار مواقع وسائل التواصل الاجتماعي الخ!


خلاصة القول :
رحل رونالدو عن ريال مدريد امر طبيعي جدا في عالم الساحرة المستديرة الذي يعتمد على الاحتراف الحقيقي لكل اطراف المنظومة الكرويه لاعبين ومدربين وكذلك على الصعيد الاداري فالجميع يعمل وفقا الشروط والضوابط التي يتضمنها قانون الاحتراف الذي لايعترف بالعواطف ومايسمى بالانتماء او الولاء للفانيلة وكفى!


آخر الأخبار