تأسس في 22 مايو 2012م

هيمنة اوروبية على كاس العالم في السنوات الاخيرة

السبورت
2018-07-12 | منذ 1 أسبوع

المنتخب الكرواتي

 

ضمنت ​أوروبا​ الفوز بكأس العالم لكرة القدم للمرة 12 في تاريخ المسابقة، وللمرة الرابعة على التوالي، بعد خروج كل من ​الأوروغواي​ و​البرازيل​، من ربع نهائي المونديال الحالي الذي تستضيفه ​روسيا​.

وفرضت ​المنتخبات الأوروبية​ سيطرتها على المسابقة خلال النسخ الأربع الأخيرة، إذ تُوّج ​منتخب إيطاليا​ بنسخة 2006، و​إسبانيا​ بنسخة 2010، و​ألمانيا​ بنسخة 2014 والجميع ينتظر لمن ستكون الغلبة في 2018، هل سترفع ​فرنسا​ الكأس للمرة الثانية بعد عام 1998 حين حمله في حينه المدير الفني الحالي للمنتخب الفرنسي ​ديدييه ديشان​؟ ام ستدخل ​كرواتيا​ نادي الفائزين بالمونديال للمرة الاولى في تاريخها في فرصة قد لا تتكرر بعد غياب المنتخبات الكبيرة وخروجها المبكر؟

وخلال تاريخ المسابقة ولغاية نهاية نسخة 2002، كانت منتخبات ​أميركا الجنوبية​ قد حققت 9 ألقاب، مقابل 8 لأوروبا، لكن النسخ الثلاث الأخيرة (والرابعة حالياً) منحت التفوق لأوروبا، وقد يكون من الصعب على ممثلي القارة الاميركية الجنوبية اللحاق بالاوروبيين خصوصاً في ظل المستوى المهزوز الذي تظهر به كل من ​الارجنتين​ والبرازيل و​الاوروغواي​ وهي الدول التي خطفت اللقب لقارتها منذ بداية المونديال.

-------------

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق