تأسس في 22 مايو 2012م

كأس العالم : كرواتيا تقصي روسيا بركلات الترجيح 4-3 وتضرب موعداً مع انجلترا في نصف النهائي

الرياضي نت - ديبريفر
2018-07-08 | منذ 2 أسبوع

جانب من اللقاء

 

ضرب منتخب كرواتيا موعداً مع نظيره الإنجليزي في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا عقب فوزه الصعب على أصحاب الأرض بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت على ملعب "فيتش" بمدينة سوتشي في ختام مواجهات الدور ربع النهائي.

ورغم أفضلية كرواتيا في أول 25 دقيقة من المباراة، ومحاولاتها للتسجيل، لكن الهدف الجميل الذي سجله الروسي دينيس تشيريشيف في الدقيقة 31 بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء أثر على معنويات الكروات، قبل أن يسجل كرامايتش هدف التعادل بكرة رأسية حصل عليها من عرضية في الدقيقة 39، ليعيد الروح لكرواتيا وأسكت بها جماهير روسيا في مدرجات الملعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية لمنتخب كرواتيا الذي شن عدة هجمات لم يكتب لها النجاح، أخطرها عندما منع القائم الأيسر للحارس الروسي أكنينيف تسديدة الكرواتي بيريسيتش في الدقيقة 60، كما تألق الدفاع الروسي وحارسه في الذود عن مرماهم أمام سلسلة الهجمات الكرواتية، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل بهدف لمثله.

ولجأ المنتخبان لشوطين إضافيين، وذلك ما كان يريده المنتخب الروسي وجماهيره من خلال ردة فعلها عقب صافرة الحكم بانتهاء الشوط، بعكس جماهير كرواتيا التي لم تكن راضية عن التعادل.

وقبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الإضافي الأول خطف الكرواتي دوماجوي فيدا هدف التقدم بكرة رأسية من ركلة ركنية، لكن المنتخب الروسي عاد لمهاجمة المرمى الكرواتي وتمكن من تعديل النتيجة في الشوط الإضافي الثاني وتحديداً في الدقيقة 115 حينما وضع ماريو فيرنانديز كرة وصلته من ركلة حرة مباشرة برأسه في شباك الحارس سوباسيتش، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما، ويحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح حسم المنتخب الكرواتي النتيجة بتسجيله أربع ركلات، وأضاع ركلة، فيما أضاع الروس ركلتين وسجلوا ثلاث ركلات، ليودع معها المنتخب الروسي المنافسات من الدور ربع النهائي.

وبذلك تواجه كرواتيا في الدور قبل النهائي الأربعاء القادم، منتخب انجلترا الذي تغلب على نظيره السويدي بهدفين نظيفين في وقت سابق اليوم السبت.

وفي ما يلي مباراتي الدور قبل النهائي

فرنسا × بلجيكا - الثلاثاء 10 يوليو

إنجلترا × كرواتيا - الأربعاء 11 يوليو

-------------

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق