تأسس في 22 مايو 2012م

سباق الكرة الذهبية يشتعل بعد خروج أبرز النجوم من مونديال العالم

السبورت
2018-07-06 | منذ 2 شهر

نجوم مونديال روسيا

 

كان الجميع ينتظر ​كأس العالم روسيا 2018​ لمعرفة اسماء اللاعبين المرشحين لاحراز ​الكرة الذهبية​ للموسم المنصرم بعد ان كانت الالقاب انقسمت بين عدة نجوم .

 

​رونالدو​ البرتغالي حامل الكرة الموسم الماضي احرز لقب دوري الابطال مع فريقه ​ريال مدريد الاسباني​ و​الارجنتيني ليونيل ميسي المنافس الاول للبرتغالي حقق ​الليغا​ و​كاس الملك​ رفقة ​برشلونة​ الاسباني ايضا لذا انقسمت الالقاب بين اللاعبين وانتظر الجميع ماذا سيحققه النجمان مع منتخبات بلادهم في مونديال روسيا .

ميسي ورونالدو

رونالدو خرج من الدور ال 16 للبطولة بعد ان سجل 4 اهداف للبرتغال بينما اكتفى ميسي بهدف واحد واداء مخيب رفقة الارجنتين وخرج ايضا من دور ال 16 لذا لم يتفوق احد على اخر بذلك البعد الذي يمنحه الافضلية للفوز بالكرة الذهبية .

هذه النتيجة اعطت الامل لبعض النجوم الاخرين للفوز بالكرة الذهبية وانهاء احتكار ميسي رونالدو منذ 2008 على اللقب وقد تناول هذا الموضوع موقع ​سكاي سبورتس​ في مقال خاص فيه فيما يلي ترجمته .


1 - ​البرازيل​ي ​نيمار​ :

نيمار ورفاقه في احد مبارياتهم

لطالما رشح نيمار لكسر هيمنة رونالدو وميسي على الكرة الذهبية بعد ان سيطرا عليها في اخر 10 سنوات . وقد زادت التكهنات بعد ان اصبح اغلى لاعب في العالم بعد ان انتقل من برشلونة الاسباني الى ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي مقابل 222 مليون يورو ولكن موسمه الاول لم يمض بشكل جيد واصيب وابتعد عن الملاعب لمدة 3 اشهر ونصف لكنه تمكن من تسجيل 28 هدفا في 30 لقاء مع بطل ​فرنسا​ الموسم الماضي . نيمار لطالما حلم بهذه الجائزة وقد اكد انه رحل من ظل ميسي للفوز بهذه الجائزة وهل الفوز بكأس العالم مع البرازيل ستمنحه هذه الجائزة خصوصا انه لعب دورا هاما حتى الان بتاهل السامبا الى ربع النهائي . نيمار هو ثالث مسجل في تاريخ البرازيل بعد ​بيليه​ ورونالدو واذا فاز باللقب سيكون من الصعب تجاهله بالاسماء المرشحة .

2 - الفرنسي كيليان ​مبابي​ :

مبابي والى جانبه جريزمان

لعب مبابي دورا مهما بفوز فرنسا على الارجنتين بنتيجة 4 - 3 في دور ال 16 من المونديال .

فسجل هدفين ونال ركلة جزاء. مبابي كان له موسما مميزا برفقة باريس سان جيرمان الفرنسي فسجل 21 هدفا في 44 لقاء واحرز اللقب للمرة الثانية على التوالي بعد ان كان احرزه مع موناكو في الموسم الذي سبق وهو ما زال في ال 19 من العمر . فاذا اكمل بنفس المستوى الذي قدمه امام الارجنتين فسيكون من المرشحين للفوز بالكرة الذهبية كاصغر لاعب ينال هذه الجائزة.

 

3 - ​هاري كاين​ :

هاري كين

لم يفز هداف ​المنتخب الانكليزي​ باي لقب مع ناديه ​توتنهام هوتسبيرز​ بالرغم من تسجيله 40 هدفا الموسم الماضي لكنه فشل حتى بالفوز بلقب الكرة الذهبية وفاز بها المصري محمد صلاح هداف ​ليفربول الانكليزي​ .

كاين تابع مستواه التسجيلي وسجل اهداف في الدور الاول لكن بمباراتين فقط بعد ان غاب عن لقاء ​بلجيكا​ فسجل هدفين امام تونس وهاتريك امام بنما . ​انكلترا​ طريقها نحو النهائي سهلة نوعا ما وسيكون لكاين فرصة لزيادة غلته التهديفية وجعله الرقم الصعب في موضوع الكرة الذهبية .

 

4 - المصري محمد صلاح :

محمد صلاح

بالرغم من خروج مصر المبكر في المونديال الا انه سجل هدفين بالرغم من اصابته قبل العرس الكروي . لكنه يعتمد على ادائه في الدوري الانكليزي مع ليفربول فقد سجل 32 هدفا في ​البريمرليغ​ و12 في باقي البطولات لكي يصل الى 44 هدف في الموسم ككل . اسهمه ستزيد اذا انطلق الموسم المقبل كما انهى الموسم المنصرم وسيكون من الصعب تجاهله .

 

5 - البلجيكي ​كيفين دي بروين​ :

كيفن دي بروين

قاد ​مان سيتي​ للفوز بلقب البريميرليغ وسجل 8 اهداف ومرر 16 تمريرة حاسمة سمحت لرجال المدرب ​غوارديولا​ بالوصول الى النقطة 100 كاول فريق يفعلها في ​الدوري الانكليزي الممتاز​ .

كل شيء معتمد على نتيجة بلجيكا امام البرازيل في ربع النهائي ففي حال تخطى الفريق الاوروبي موقعة السامبا فسيكون دي بروين من المرشحين للظفر بالكرة الذهبية.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق