تأسس في 22 مايو 2012م

قيمة الجوائز المالية لكأس العالم 2018

360سبورت
2018-06-25 | منذ 5 شهر

كأس العالم

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قيمة الجوائز المالية التي ستتحصل عليها المنتخبات المشاركة في منافسات كأس العالم 2018 المقام حاليا بروسيا.

وأقر الفيفا زيادة الجوائز المالية عن المونديال السابق ، حيث ستتخطى حاجز الـ 400 مليون دولار ، دون احتساب 48 مليون دولار التي سيتم توزيعها على المنتخبات التي وصلت إلى المونديال بالتساوي.

ويشارك في البطولة المقامة على الأراضي الروسية اثنى وثلاثين منتخباً مقسمين على ثمانية مجموعات، وفي كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف عن كل مجموعة إلى دور الستة عشر، ومن ثم ربع النهائي، ونصف النهائي، وأخيراً المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي يشرف على المونديال الجوائز المالية للمنتخبات وذلك وفقاً للدور الذي سوف تلعب به، حيث تنقسم الجوائز من دور إلى أخر.

وأشار الاتحاد الدولي للعبة إلى أن بطل المونديال سيحصد بجانب الكأس الذهبية مبلغ 38 مليون دولار، وسيضاف إليها مبلغ 1.5 مليون يورو، وهي جائزة ممنوحة لكل اتحاد كروي يشارك.

وفي حال المشاركة في دور المجموعات يحصل كل منتخب من المنتخبات الاثنى والثلاثين على مبلغ ثمانية ملايين دولار أمريكي أي بمجموع 128 مليون دولار على كل المنتخبات.

وكل منتخب يتأهل إلى دور الستة عشر يضاف إلى رصيده مبلغ اثنى عشر مليون دولار أي بمجوع 96 مليون دولار لستة عشر منتخباً، ومن ثم يحصل كل منتخب بلغ دور الثمانية على ستة عشر مليون دولار وبمجموع 64 مليون دولار.

في دور نصف النهائي يحصل صاحب المركز الرابع على 22 مليون دولار، والثالث على 24 مليون دولار ، ووصيف البطولة على 28 مليون دولار.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق