تأسس في 22 مايو 2012م

الأرجنتين تطلب من روسيا ترحيل مشجعين لها تورطوا في شجار بكأس العالم

رويترز
2018-06-23 | منذ 6 سنة

مشجعين أرجنتينيين

 

قالت الأرجنتين يوم الجمعة إنها طلبت من روسيا ضبط وترحيل أربعة مشجعين من رعاياها تم تصويرهم يتشاجرون مع مشجعين من كرواتيا في مباراة جمعت بين الفريقين يوم الخميس في كأس العالم لكرة القدم.

ووعدت روسيا والاتحاد الدولي (الفيفا) بتنظيم كأس عالم آمنة تحتفي بالمشجعين رغم مخاوف من اندلاع أعمال شغب وعنف.

ولم تحدث سوى مخالفات بسيطة حتى الآن. لكن مقطع الفيديو الذي التقط يوم الخميس أظهر مشجعين يتشاجرون في المدرجات خلال مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نيجني نوفجورود.

وقالت اللجنة المنظمة لكأس العالم في روسيا يوم الجمعة إن الشرطة الروسية احتجزت سبعة مشجعين أرجنتينيين بعد المباراة التي انتهت بفوز كرواتيا 3-صفر على الأرجنتين لتتقلص فرص بطلة العالم مرتين في التأهل لدور الستة عشر للبطولة.

وأفادت السلطات الأرجنتينية في بيان إنها حددت هوية أربعة مشجعين من رعاياها وأنها ”ستطلب من السلطات الروسية ضبطهم في أسرع وقت ليتم ترحيلهم“.

وقال متحدث باسم اللجنة المنظمة لرويترز ”أحيلت القضية برمتها إلى السلطات القضائية لإصدار حكمها طبقا للقانون“.

وأظهر الفيديو، الذي التقط خلال المباراة وانتشر بسرعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مجموعة من المشجعين يرتدون أعلاما أرجنتينية وكرواتية يتشاجرون ويتبادلون الضربات في وقت كان يحاول فيه متفرجون آخرون فض الشجار.

وأظهر المقطع تعرض مشجع كرواتي للدفع والضرب عدة مرات بينما كان ممدا على الأرض قبل أن يضرب في رأسه.

وكان الاتحاد الدولي قال يوم الجمعة إنه يعمل مع السلطات المختصة لتحديد هوية المشجعين الذين ظهروا في الفيديو.

وقال متحدث باسم الفيفا لرويترز ”أصبنا بصدمة كبيرة بسبب هذا المقطع. يدين الفيفا هذه التصرفات التي قام بها أشخاص يوصفون بأنهم مشجعون“.

وقال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم إنه يسعى للحصول على تفاصيل بشأن المشجع الذي ظهر في الفيديو.

وقال متحدث باسم الاتحاد لرويترز ”يشعر الاتحاد الكرواتي بالصدمة من مقطع الفيديو الذي صور الواقعة في استاد نيجني نوفجورود.


آخر الأخبار