تأسس في 22 مايو 2012م

دورتموند يكرم وفادة توتنهام بثلاثية

الرياضي نت/متابعات
2016-03-11 | منذ 5 سنة

دورتموند يكرم وفادة توتنهام بثلاثية

فاز بوروسيا دورتموند الألماني على توتنهام الانكليزي 3-0 اليوم الخميس على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.
وسجل الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (30) وماركو رويس (61 و70) الأهداف.
ويلتقي الفريقان اياباً الخميس المقبل على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن.
وهي المواجهة الأولى بين توتنهام الذي تأهل إلى هذا الدور عن جدارة بعدما أذل فيورنتينا الايطالي 3-0 في اياب الدور الثاني (1-1 ذهاباً في نابولي)، ودورتموند الذي تخطى خصماً كبيراً في الدور السابق هو بورتو البرتغالي بالفوز عليه 3-0 بمجمل مباراتي الذهاب والاياب.
وسبق لتوتنهام أن تذوق طعم التتويج في هذه المسابقة بصيغتها القديمة حيث فاز باللقب عامي 1972 و1984 إلى جانب احرازه كأس السوبر الأوروبية الملغاة عام 1963، فيما وصل دورتموند إلى نهائي المسابقة مرتين عامي 1993 و2002 حيث خسر أمام يوفنتوس الايطالي وايندهوفن الهولندي على التوالي لكنه توج بطلاً للمسابقة الأهم أي دوري أبطال أوروبا عام 1997 على حساب يوفنتوس بالذات وبكأس الكؤوس عام 1966 والكأس السوبر الأوروبية عام 1997.
واستغل بوروسيا دورتموند جيداً عاملي الأرض والجمهور وكذلك تفضيل مدرب توتنهام، الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو اراحة بعض لاعبيه الأساسيين في سعيه إلى المنافسة على لقب الدوري الانكليزي هذا الموسم، حيث احتفظ بهاري كاين والبلجيكي موسى ديمبيليه والأرجنتيني اريك لاميلا على مقاعد البدلاء قبل الدفع بهم أواخر الشوط الثاني، فيما غاب ديلي الي وكيلي ووكر والقائد البلجيكي الأخر يان فيرتونغن واريك داير.
وكانت أول محاولة تسديدة قوية لغونزالو كاسترو من دخل المنطقة فوق مرمى الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (6)، ثم مرر أوباميانغ كرة على طبق من ذهب إى إريك دورم تابعها بجوار القائم الأيسر للحارس لوريس (7).
وكاد أوباميانغ يفعلها من تسديدة لكرة "طائرة" من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من مارسيل شميلتسر مرت فوق العارضة (11).
وسدد الأرميني هنريك مخيتاريان كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها لوريس بصعوبة وارتدت منه إلى أوباميانغ الذي تابعها داخل المرمى بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل الدولي الغابوني (14)، وسدد جوليان فيغل كرة قوية التقطها لوريس على دفعتين (27).
وتوج بوروسيا دورتموند ضغطه بهدف رائع لأوباميانغ بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لشميلتسر فأسكنها الزاوية اليسرى الصعبة للحارس لوريس (30).
وكاد رويس يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (37).
وتدخل راين ماسون في توقيت مناسب للتصدي لتسديدة دورم وأبعدها إلى ركنية لم تثمر (42).
وحرم القائم الأيمن دورتموند من اضافة الهدف الثاني عندما ردت تسديدة كاسترو من مسافة قريبة (50).
وعزز رويس تقدم بوروسيا دورتموند بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة وزاوية صعبة مستغلاً رأسية هوملز من مسافة قريبة اثر كرة عرضية للصربي نيفين سوبوسيتش (61).
وأضاف رويس هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد هجمة منسقة قادها أوباميانغ الذي تلاعب بأحد المدافعين ومررها إلى كاسترو عند حافة المنطقة فهيأها ساقطة خلف الدفاع إلى رويس الذي تابعها بيمناه داخل المرمى (70).

آخر الأخبار