تأسس في 22 مايو 2012م

سيدات أمريكا يتجاوزن التننين الصيني في كأس العالم

الرياضي نت- متابعات
2015-06-28 | منذ 3 سنة
رياضة الفتيات


انتزع المنتخب الأمريكي الفوز في أوتاوا أمام نظيره الصيني 1-0 ضمن ربع نهائي كأس العالم للسيدات كندا 2015 FIFA وتأهل إلى المربع الذهبي. وجاء هذا الانتصار بفضل رأسية كارلي لويد ست دقائق فقط على بداية الشوط الثاني من المباراة.

وسيطرت بنات العم سام على معظم مجريات اللقاء وحققن فوزاً مستحقاً؛ وبهذه النتيجة يكون المنتخب الأمريكي قد حافظ على سجل مشاركته المنتظمة وغير المنقطعة في الدور نصف نهائي كأس العالم للسيدات منذ بدايتها.

لم يتطلب الأمر من الأمريكيات سوى دقائق قليلة ليحصلن على فرصتهن الأولى؛ وبالفعل كانت فرصة لا تُعوّض، حيث انطلقت إيمي رودريجيز بسرعة وتجاوزت الدفاع الصيني قاصدة الشباك. وحاولت هذه اللاعبة، التي رأت النور في بيفرلي هيلز، أن ترفع الكرة إلا أنها أخطأت المرمى وذهبت بعيداً.

وخلال منتصف الشوط الأول، تعرضت الكتيبة الصينية لضغط كبير، خاصة بعد عملية تمرير للكرة انتهت بتسديدة من قدم أليكس مورجان في اتجاه الحارسة وانج في. وبعدها انطلقت توبين هيث واسترجعت كرة كانت تبدو ضائعة في الجهة اليسرى وتخلصت من مراقِبتها ومررت عرضية لكيلي أوهارا التي انبرت برأسها إلا أن محاولتها لم تذهب بعيداً عن المرمى. 

وبعد ذلك حولت حارسة العرين الصيني تمريرة عرضية استقرت بين قدمي المدافعة جولي جونستون التي أرسلت تسديدة من مسافة قريبة قبل أن يتم اعتراض سبيلها. وسرعان ما كفّرت وانج عن خطئها عندما تصدت لركلة حرة دائرية وماكرة من تنفيذ لويد. 

وعادت نفس اللاعبة مع بداية الفصل الثاني من المباراة لتسجل هدف السبق برأسية بديعة بعد استغلالها الجيدة لتمريرة جولي جونستون العرضية. وبعد ذلك ارتطمت محاولة أليكس كريجر بالعارضة إلا أن الكتيبة الأمريكية عجزت عن إضافة هدف ثان.

وبعد هذا الفوز سيقابل المنتخب الأمريكي نظيره الألماني في مونتريال يوم الثلاثاء القادم في مباراة نصف نهائي تَعِد بكثير من التشويق والإثارة.

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق