تأسس في 22 مايو 2012م

كأس العالم للسيدات : اليابان تواصل نجاحها للدفاع عن اللقب

الرياضي نت- متابعات
2015-06-28 | منذ 3 سنة
كأس العالم للسيدات 2015

واصل المنتخب الياباني، بطل العالم، حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على نظيره الأسترالي في ربع نهائي كأس العالم للسيدات كندا 2015 FIFA. وجاء هذا الانتصار بفضل هدف الحسم الذي سجلته البديلة مانا إيوابوتشي قبل ثلاث دقائق فقط على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، لتُعبّد الطريق لزميلاتها نحو المربع الذهبي.

احتكرت اليابانيات الكرة في معظم فترات اللقاء وأظهرن قدرتهن الكبيرة على الاستحواذ؛ وهو ما منع كتيبة "ماتيلداس" من إبراز قدراتها الهجومية. وأُتيحت لشينوبو أوهنو أول فرصة في المباراة حيث أبانت عن علو كعب وذكاء كبيرين في حصر الكرة إلا أنها محاولتها ذهبت فوق القائم الأفقي.

وما لبثت أن عادت نفس اللاعبة لترسل تسديدة على مقربة من المرمى بعد أن تلقت تمريرة زاحفة من الجهة اليسرى إلا أن كرتها جانبت الشباك. واستحوذت الأستراليات بعد ذلك على الكرة، حيث شكّلت سامانثا كير خطورة كبيرة على العرين الياباني عن طريق المرتدات الهجومية. وفي إحدى محاولاتها انطلقت وحصلت على ركلة حرة تكفّلت زميلتها ألانا كينيدي بتنفيذها إلا أن كرتها ذهبت بعيداً عن المرمى. 

وجاء بعد ذلك دور أزوسا إيواشيميزو التي أرسلت رأسية قوية بعد تلقيها كرة من الركنية تصدت إليها المدافعة الأسترالية إليس كيلوند-نايت على بعد متر واحد من خط المرمى.

وبدا المنتخب الأسترالي أكثر حيوية مباشرة بعد بداية الشوط الثاني، حيث أرسلت كير تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، مجبرة الحارسة اليابانية أيومي كايهوري على الارتماء وصد الكرة. وبعد دقيقة من ذلك، سددت إيميلي فان إجموند كرة طويلة ارتفعت فوق المرمى بمسافة متر واحد تقريباً.

وعاد المنتخب الياباني ليمارس الضغط على خصمه عن طريق قائدته آيا مياما التي كانت قاب قوسين أو أدنى من هز الشباك بعد حركة جميلة قامت بها إلا أن محاولتها لم تصب الهدف.   

ورفعت كتيبة ناديشيكو من إيقاع المباراة خلال اللحظات الأخيرة بعدما استغلت أوجيمي تمريرة عرضية من ناهومي كاواسومي وأرسلت هوائية لم تشكل الخطر اللازم على العرين الأسترالي.

وبعد دقيقة من ذلك، بدت إيوابوتشي قريبة من هز الشباك إلا أن تسديدتها لم تنل من الدفاع؛ غير أن هذه اللاعبة استغلت الكرة مرة أخرى وسجلت هدف الفوز بعدما فشل الدفاع الأسترالي وحارسته ليديا ويليامز في إبعاد ركنية وتسديدة من قدم أزوسا إيواشيميزو. 
-------------

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق