تأسس في 22 مايو 2012م

بايرن ميونيخ يسقط من جديد ومونشنجلادباخ ينتزع الوصافة

الرياضي نت- متابعات
2015-05-09 | منذ 5 سنة

  بايرن


مني بايرن ميونيخ المتوج باللقب بخسارة جديدة عندما سقط امام ضيفه اوجسبورج 0-1 اليوم السبت على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 75 الف متفرج في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني.

وسجل البارجوياني راؤول بوباديا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 عندما تابع بالكعب ومن مسافة قريبة كرة عرضية للدنماركي بيار إميل هويبييرج من الجهة اليمنى. وهي الخسارة الثانية على التوالي للفريق البافاري في الدوري بعد الاولى امام مضيفه باير ليفركوزن في المرحلة الماضية، وهي جاءت لتزيد الضغوطات على بطل المانيا في الاعوام الثلاثة الاخيرة قبل استضافته لبرشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في اياب مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يحتاج الى معجزة لتعويض خسارته بثلاثية نظيفة ذهابا الاربعاء الماضي في كامب نو.

كما هي الخسارة الرابعة على التوالي لبايرن ميونيخ في مختلف المسابقات بعد سقوطه امام الفريق الكاتالوني، يضاف اليها خروجه من نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.

وخاض الفريق البافاري المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي ترقبا لمواجهة برشلونة في مقدمتهم حارس المرمى العملاق مانويل نوير والاسباني تشابي الونسو والمغربي المهدي بنعطية، لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد حارس مرماه الاسباني بيبي رينا في الدقيقة 13 لعرقلة بوباديا داخل المنطقة.

واضطر مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب جوارديولا الى التضحية بالقائد فيليب لام للدفع بنوير. وانبرى الهولندي بول فيرهايغه لركلة الجزاء لكن الكرة ارتطمت بالقائم الايسر وخرجت عن الملعب. ولم تنفع التبديلات التي قام بها غوارديولا باشراكه البيروفي كلاوديو بيتزارو والبرازيلي رافينيا مكان توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 76 نقطة مقابل 46 نقطة لاوجسبورج الذي انتزع المركز الخامس بفارق نقطة واحدة امام شالكه الذي يحل ضيفا على كولن غدا الاحد في ختام المرحلة.

وعزز بوروسيا مونشنجلادباخ حظوظه في التأهل المباشر الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بانتزاعه المركز الثاني اثر تغلبه على ضيفه ومنافسه الوحيد على البطاقة الثالثة الاخيرة المباشرة الى المسابقة القارية العريقة باير ليفركوزن 3-0 على ملعب "بوروسيا-بارك" وامام 53761 متفرجا.

وهو اكبر فوز لبوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه باير ليفركوزن في تاريخ مباريات الفريقين في مونشنجلادباخ. كما هو الفوز الاول لبوروسيا مونشنجلادباخ على ملعبه امام باير ليفركوزن منذ 25 شباط/فبراير 1989 حين تغلب عليه 2-0، وهو بالتالي فك العقدة.

وواصل بوروسيا مونشنجلادباخ نتائجه الرائعة ورفع رصيده الى 63 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فولفسبورج الذي يحل ضيفا على بادربورن غدا الاحد في ختام المرحلة، وبفارق 5 نقاط امام باير ليفركوزن الذي سيخوض الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة.

ولم يذق مونشنجلاباخ طعم الهزيمة في المراحل الـ12 الاخيرة التي حقق خلالها 9 انتصارات، بينها على بايرن ميونيخ البطل خارج قواعده (0-2)، وتعود هزيمته الاخيرة الى السادس من شباط/فبراير الماضي على يد مضيفه شالكه (0-1).

وانتظر بوروسيا مونشنجلادباخ الدقيقة 50 لافتتاح التسجيل عبر ماكس كروزه بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من باتريك هيرمان رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم. وعزز هيرمان تقدم بوروسيا مونشنجلادباخ بهدف ثان من تسديدة زاحفة بيمناه من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس بيرند لينو اثر تسديدة قوية لكريستوف كرامر من خارج المنطقة (81). وهو الهدف الحادي عشر لهيرمان هذا الموسم. وختم الغيني ابراهيما تراوري، بديل هيرمان، المهرجان بهدف ثالث من تسديدة قوية ورائعة من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس لينو (88).

وارتقى بوروسيا دورتموند الى المركز السابع بفوزه الثمين على ضيفه هرتا برلين 2-0 على ملعب "سيغنال-ايدونا-بارك" وامام 80667 متفرجا. وسجل الصربي نيفن سوبوتيتش الهدف الاول بضربة راسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الارميني هنريك مخيتاريان في الدقيقة التاسعة، واضاف ايريك دورم الثاني من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة (47).

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده الى 32 نقطة بفارق الاهداف امام فيردر بريمن العائد بتعادل ثمين من ارض مضيفه هانوفر 1-1 على ملعب "اي-واي-دي-ارينا" وامام 49 الف متفرج. وكان هانوفر البادىء بالتسجيل عبر لارس ستيندل من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة رأسية من راسية من الفرنسي جيمي بريان (21)، لكن فيردر بريمن ادرك التعادل عبر النمساوي زلاتكو يونوزوفيتش من ركلة حرة مباشرة (78).

وتغلب اينتراخت فرانكفورت على ضيفه هوفنهايم 3-1 على ملعب "كوميرسبنك-ارينا" وامام 50600 متفرج. وحسم اينتراخت فرانكفورت نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الثلاثية وتناوب عليها باستيان اوكزيبكا من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (18) والسويسري هاريس سيفيروفيتش من مجهود فردي من منتصف النلعب انهاه بتسديدة زاحفة بيسراه من داخل المنطقة (27) والاميركي تيموثي تشاندلر بضربة رأسية من مسافة قريبة (34). وسجل كيفن فولاند الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 51 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة.

وابقى شتوتجارت على حظوظه في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه ماينز 2-0 على ملعب "غوتلييب-دايملر-شتاديون" وامام 54300 متفرج. وسجل دانيال ديدافي (66) والصربي فيليب كوستيتش (79) الهدفين. ورفع شتوتجارت رصيده الى 30 نقطة في المركز الاخير مقابل 37 نقطة لماينز الحادي عشر.

آخر الأخبار