تأسس في 22 مايو 2012م

تقدم شارابوفا وبنيتا وبوشار في انديان ويلز

الرياضي نت- متابعات
2015-03-15 | منذ 9 سنة

  شاربوفا
من مارك لامبورت ستوكس

انديان ويلز (كاليفورنيا) (رويترز) - تأهلت ماريا شارابوفا الفائزة باللقب مرتين وفلافيا بنيتا المدافعة عن اللقب إلى الدور الثالث في بطولة إنديان ويلز للتنس يوم السبت رغم أن ذلك تحقق بطريقة متناقضة تماما.

وكانت بداية الروسية شارابوفا المصنفة الثانية سريعة لتتفوق على البلجيكية يانينا فيكماير مبكرا لكنها واجهت مقاومة أكبر لاحقا قبل أن تفوز 6-1 و7-5 بعد ساعة واحدة و45 دقيقة.

وتغلبت الايطالية بنيتا المصنفة 15 على توترها المبكر لتنهي اللقاء بقوة وتبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بالفوز 6-4 و6-2 على الامريكية ماديسون برينجل في أولى مباريات يوم السبت.

وكسرت شارابوفا البطلة في انديان ويلز عامي 2006 و2013 إرسال فيكماير ثلاث مرات لتشق طريقها سريعا في المجموعة الأولى في نحو نصف ساعة فقط.

لكن اللاعبة البلجيكية ظهرت بشكل مختلف تماما في المجموعة الثانية وحافظت على إرسالها حتى الشوط العاشر الماراثوني حيث أنقذت فيكماير اربع نقاط لخسارة المباراة قبل أن تتعادل 5-5.

وحافظت شارابوفا على إرسالها لتتقدم 6-5 ثم نجحت أخيرا في الفوز بسادس نقطة أتيحت لها لحسم المباراة في الشوط 12 عندما سددت اللاعبة البلجيكية ضربة خلفية خارج الملعب.

وقالت شارابوفا في مقابلة خارج الملعب "إنها منافسة صعب. تسدد الكرة بقوة ولديها إرسال لا يصدق. المجموعة الثانية كانت مختلفة تماما."

وستلتقي اللاعبة الروسية بعد ذلك مع فيكتوريا ازارينكا من روسيا البيضاء التي فازت على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-2 و6-4.

وكسرت بنيتا - التي تشتهر أكثر بقوتها في منافسات الزوجي - إرسال منافستها الامريكية مرة واحدة في المجموعة الأولى المتكافئة ومرتين في المجموعة الثانية لتحسم الانتصار في 75 دقيقة.

وقالت بنيتا (33 عاما) بعدما أنهت اللقاء بتسديدة أمامية ناجحة "كنت متوترة في البداية. العام الماضي لعبت جيدا جدا ولدي ذكريات جيدة."

وأضافت "هذا الصباح استيقظت وكنت مهتزة قليلا. لذلك كنت أحاول التركيز على ما يجب علي فعله.. وألا أكون في عجلة من أمري."

وتابعت اللاعبة الايطالية الفائزة بعشرة ألقاب في مسيرتها والتي خسرت أمام برينجل بمجموعتين متتاليتين في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما قبل ثماني سنوات "كان ذلك مهما اليوم."

وستلعب بنيتا لاحقا ضد الاسترالية سمانثا ستوسور التي تفوقت على الامريكية تايلور تاونسند 6-4 و6-2.

وفي المباراة التي جرت مساء السبت تغلبت الكندية اوجيني بوشار المصنفة السادسة بسهولة على التشيكية لوسي هراديتسكا الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2.

وكسرت بوشار (21 عاما) - التي بلغت قبل النهائي في استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة بالإضافة لنهائي ويمبلدون في 2014 - إرسال اللاعبة التشيكية ثلاث مرات في كل مجموعة لتحسم النصر في أقل من ساعة واحدة.

وفي مباريات أخرى حققت الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الرابعة فوزا صعبا على التونسية أنس جابر 7-6 و6-4 وتغلبت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة الخامسة والبطلة في انديان ويلز عام 2008 على القازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-1



آخر الأخبار