تأسس في 22 مايو 2012م

جائزة زاهد قدسي للتعليق الرياضي بثوب جديد !!

الرياضي نت / بشير الضرعي
2015-02-17 | منذ 4 سنة
الأحمدي

ستشهد جائزة زاهد قدسي لأفضل معلق رياضي على مستوى الوطن العربي تطورا ملحوظا هذا العام بحسب ما أكده الإعلامي السعودي عاطف الأحمدي المتحدث الرسمي والاعلامي للجائزة.

الأحمدي في تصريح صحفي قال إن الجائزة هذا الموسم ستكون بشكل مغاير عما كانت عليه في السنوات الماضية سواء من ناحية آلية اختيار المعلق الفائز أو الجائزة التقديرية التي تقدم للمعلق المتوج أو صاحب المركز الثاني أو الثالث حيث رفعت الشركة الراعية للجائزة قيمة الجائزة هذا العام.

ووفقا للأحمدي فإن المعلق الفائز سيحصل على جائزة تبلغ (50) ألف ريال سعودي بينما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ (30) ألف ريال سعودي ويحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ (20) ألف ريال سعودي.

وأشار الأحمدي إلى أن المعلقين المرشحين للجائزة سيكونون من جميع الدول العربية والذين يعلقون في البطولات المحلية ولا يقتصرون على المعلقون الذي يعلقون في القنوات الخليجية فقط كما كان يحدث في السابق.

كما تم تعديل موعد إعلان الفائزين بالجائزة إلى بعد نهاية الموسم الرياضي في المملكة العربية السعودية بدلا من موعدها السابق في شهر رمضان المبارك ، بالإضافة إلي تغير الترشيح والذي سوف يعتمد على تصويت الجماهير الرياضية في مختلف أرجاء الوطن العربي من خلال موقع متخصص تم إنشاؤه يحمل الكثير من السرية والمصداقية حيث كان سابق يعتمد على ترشيح اللجنة فقط ، كما سيتم إنشاء حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي لبث اخبار الجائزة وأوضاع المنافسة، و ايضا تكريم خاص لأفضل معلق ناشئ وكذا تكريم للمصوتين وتكريم برنامج من البرامج الرياضية على مستوي الوطن العربي ، وزاد الاحمدي ان مكان اقامة الجائزة لن يكون في المملكة العربية السعودية فقط حيث ستتنقل هذه الجائزة في عدد من عواصم الدول العربية.

وتعد جائزة زاهد قدسي لأفضل معلق رياضي عربي الجائزة الأوحد على مستوى الوطن العربي منذ أحد عشر عاماً حيث كان زاهد قدسي رحمه الله رئيسا للجنة المعلقين العرب.

وفي ما يلي قائمة باسماء الفائزين بجائزة زاهد قدسي للتعليق الرياضي
العام المعلق الفائز الجنسية
2005 ناصر الأحمد / سعودي
2006 رجاء الله السلمي / سعودي
2007 عبدالله الحربي / سعودي
2008 عصام الشوالي - علي حميد تونسي - إماراتي
2009 فهد العتيبي / سعودي
2010 علي سعيد الكعبي / إماراتي
2011 فارس عوض / إماراتي
2012 يوسف سيف / قطري
2013 نبيل نقشبندي / سعودي
2014 علي محمد علي / مصري

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق