تأسس في 22 مايو 2012م

فافرينكا يرشح ديوكوفيتش ونادال وفيدرر للفوز ببطولة استراليا

الرياضي نت- متابعات
2015-01-18 | منذ 9 سنة

نادال

لم يضع السويسري ستانيسلاس فافرينكا نفسه ضمن المرشحين الرئيسيين للفوز ببطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، والتي سوف تفتتح غدا الاثنين، مشيرا إلى صعوبة مهمته في الحفاظ على اللقب الذي أحرزه في العام الماضي.
 
ويرى فافرينكا، المصنف الرابع للبطولة، أن الفائز باللقب هذا العام لن يخرج عن المرشحين المعتادين، مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين حاليا، والسويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالميا، والأسباني رافاييل نادال.
 
وصرح اللاعب السويسري اليوم الأحد "أرى أن رافاييل ونوفاك وروجر الأقرب للفوز بالبطولة، ربما يمتلك نوفاك الأفضلية للتتويج، ولكنني أعتقد أن نادال سوف يشكل خطرا حقيقيا حال تخطيه عقبة الأدوار الأولى".
 
أضاف فافرينكا "أعتقد أن نادال بحاجة للحصول على المزيد من الثقة عقب ابتعاده عن الملاعب فترة ليست بالقليلة. سوف تكون مشاركته مثيرة للاهتمام، ولكنني أعتقد أيضا أن سيحاول بقوة للفوز بالبطولة بما يمتلكه من حماس الشباب. أتوقع أن البطولة سوف تشهد كثيرا من الإثارة".
 
وخطف فافرينكا /29 عاما/ الأضواء من الجميع في نسخة البطولة الماضية، بعدما تغلب على ديوكوفيتش في دور الثمانية، ثم على التشيكي توماس بيرديتش في الدور قبل النهائي، ليتوج باللقب في المباراة النهائية على حساب نادال.
 
 وتابع فافرينكا حديثه قائلا "إنني لا أركز على ذلك، ولا أفكر في نفسي، ولا أسعى إلى الفوز بإحدى بطولات جراند سلام. أعلم أنني يمكنني ذلك. ولكن هناك طريق طويل من أجل بلوغ هذا الهدف".
أضاف "إن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أن أكون جاهزا لمباراتي الأولى في المسابقة، إنني ألعب منذ سنوات عديدة وأعرف مدى أهمية المباراة الأولى".
 
وأوضح "يتعين عليك أن تكون جاهزا، وأن تأخذ كل مباراة على حدة، ثم ترى إلى أين وصلت في النهاية".
وكان فافرينكا قد استهل العام الجديد بالفوز ببطولة تشيناي للمرة الثالثة في تاريخه.

آخر الأخبار