تأسس في 22 مايو 2012م

دجوكوفيتش وموراي في نهائي بطولة أبوظبي

الرياضي نت- متابعات
2015-01-02 | منذ 9 سنة

جوكوفيتش

يصطدم جوكوفيتش السبت مع موراي في نهائي بطولة أبوظبي الاستعراضية.

أكّد الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنّف الأوّل في العالم حسن استعداده للموسم الجديد بتأهّله إلى نهائي دورة أبوظبي الاستعراضية لكرة المضرب بعد فوزه السهل على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع 6-1 و6-2 الجمعة في الدور نصف النهائي.

ويلعب دجوكوفيتش في المباراة النهائية السبت مع البريطاني أندي موراي السادس الفائز بسهولة أيضاً على الإسباني رافايل نادال الثالث 6-2 و6-0.

ويتطلّع ديوكوفيتش للقب رابع على التوالي في أبوظبي، في حين يسعى موراي لنيل الثاني بعد عام 2009.

وكانت القرعة أعفت دجوكوفيتش من اللعب في الدور الأوّل، ولكنه أكّد جهوزتيه للموسم الجديد بعدما ظهر بحالة بدنية جيدة وأنهى المباراة في 57 دقيقة، فيما بدا فافرينكا الفائز العام الماضي بلقب دورة أستراليا المفتوحة مستسلماً تماماً.

وقال دجوكوفيتش: "أنا سعيد جدّاً بالفوز والتأهّل إلى النهائي، وسعيد بالأداء الجيد الذي قدّمته في المباراة الأولى لي في الموسم الجديد، لقد استطعت فرض أسلوبي".

وعن النهائي قال: "ستكون مواجهة موراي في النهائي قويّة ولكن سأسعى إلى الفوز والاحتفاظ باللقب".

وفي المباراة الثانية، حقّق موراي فوزاً ساحقاً على نادال الذي بدا غير جاهز بدنياً، لا سيما أن المباراة كانت الأولى له منذ خضوعه لجراحة في 4 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لاستئصال الزائدة الدودية.

وقال نادال: "سأحاول تطوير أدائي في بعض النواحي خلال المرحلة المقبلة من أجل استعادة كامل مستواي الفني والبدني، بالتأكيد لم أقدّم اليوم مستوى جيداً وكانت بداية موسم غير موفّقة لي، وعليّ أن أطوّر مستواي وأن أعمل على التحرّك السليم داخل الملعب".
وأوضح الإسباني: "لن أتأثّر بهذه الخسارة لأنني غبت كثيراً عن المنافسات في النصف الأخير من الموسم الماضي".

من جهته، قال موراي: "كانت المباراة صعبة وطويلة استمرّت نحو 88 دقيقة، والنتيجة لا تعبّر أبداً عن طبيعة المواجهة القوية التي خضتها أمام منافس مميز وجد الكثير من الفرص لكسر إرسالي والتقدّم ولكنه لم يكن محظوظاً".

وتابع مواري: "استعداداتي للموسم الجديد جيدة، ومستواي تحسّن كثيراً وسأعمل على تقديم الأفضل".

آخر الأخبار