تأسس في 22 مايو 2012م

سيرينا تفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي

الرياضي نت -متابعات
2014-09-08 | منذ 4 سنة

توجت الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة الاولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، الأحد بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، رابع وآخر بطولات الجراند سلام هذا العام، للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في مشوارها، بفوزها في النهائي على الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-3 و6-3 في ساعة و15 دقيقة.
لم يغب عن سيرينا (32 عاما) أداؤها المعهود الذي يتميز بالقوة والدقة في تسديد الكرات البعيدة، لتنجح بفضل سبع إرسالات ساحقة في الفوز على حساب فوزنياكي، التي حاولت الاحتفاظ بحظوظها حتى اللحظات الأخيرة من المباراة، التي شهدت عدد تسديدات قياسي في أواخرها في احدى نقاطها (23 تسديدة).

ويعد هذا الفوز التاسع لسيرينا على حساب فوزنياكي من أصل عشر مباريات، لتحصد لقبها الوحيد للجراند سلام هذا العام بعد الفشل في استراليا المفتوحة ورولان جاروس وويمبلدون. وسبق لسيرينا التتويج باللقب في أعوام 1999 و2002 و2008.

وبلغ إجمالي عدد ألقاب الجراند سلام التي حصدتها سيرينا (18 لقبا)، حيث توجت باستراليا المفتوحة خمس مرات، ورولان جاروس مرتين، وويمبلدون خمس مرات. وبهذا تتقاسم سيرينا رقم مواطنتيها المعتزلتين كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا.

وأصبحت سيرينا على بعد ستة ألقاب من الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب جراند سلام لتنس فردي السيدات، الذي تحمله الاسترالية مارجريت كورت (24 لقبا)، تليها الألماني شتيفي جراف (22 لقبا)، ثم الأمريكية هيلين مودي (19 لقبا).

في حين لاتزال اللاعبة الدنماركية المصنفة الأولى سابقا والتي ستصعد للترتيب التاسع عالميا (24 عاما) تبحث عن أول لقب جراند سلام لها، بعدما خسرت ثاني نهائي لها في أمريكا المفتوحة بعد 2009 عندما سقطت أمام البلجيكية كيم كلايسترز.
-------------

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق