تأسس في 22 مايو 2012م

رولان غاروس: شارابوفا بسهولة إلى الدور الثاني - أ. ف. ب.

الرياضي نت /متابعات
2014-05-26 | منذ 4 سنة
شاربوفا

تأهلت الروسية ماريا شاربوفا المصنفة سابعة الى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على مواطنتها كسنينا بيرفاك 6-1 و6-2 اليوم الاثنين على ملاعب رولان غاروس.

وكانت شارابوفا، بطلة 2012، خسرت نهائي العام الماضي امام الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا.

الفوز هو الثالث عشر لشارابوفا على بيرفاك مقابل خسارة واحدة فقط كانت 2014 على الملاعب الترابية ايضا، علما بأن الاخيرة تشارك في دورتها الاولى منذ بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام بسبب الاصابة.

وتلتقي شارابوفا في الدور الثاني البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التي تغلبت امس على الالمانية انيكا بيك 6-7 (5-7) و6-3 و6-2.

كما تأهلت الى الدور الثاني السلوفاكية دومنينكا تشيبولكوفا التاسعة ووصيفة ملبورن الاسترالية بفوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو 7-5 و6-صفر.

وكانت الفرنسية متقدمة 5-4 في المجموعة الاولى والارسال في حوزتها لكن تشيبولكوفا ادركت التعادل ثم حسمتها 7-5 قبل ان تتفوق بشكل تام في الثانية.

وسبق ان فجرت رازانو مفاجأة من العيار الثقيل باخراجها سيرينا وليامس من الدور الاول عام 2012.

ولدى الرجال، خرج الياباني كي نيشيكوري المصنف تاسعا من الدور الاول بخسارته امام السلوفاكي مارتن كليزان 6-7 (4-7) و1-6 و2-6.

وما يزال نيشيكوري عاني من الام في الظهر اضطرته الى الانسحاب من نهائي دورة مدريد قبل اكثر من اسبوعين امام الاسباني رافايل نادال.

وهو نيشيكوري هو اول ياباني يدخل قائمة اللاعبين العشرة الاوائل في العالم، كما انه اول لاعب ياباني في فئة الرجال يصل الى الدور الرابع في البطولة الفرنسية عندما حقق ذلك العام الماضي.

واوقف الامطار المباريات بعد ان تسبب بتأخير انطلاقها اليوم لاكثر من ساعة، وابرز المباريات التي توقفت كانت تجمع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا مع البرتغالي جواو سوزا.
-------------

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق