تأسس في 22 مايو 2012م

دراما مثيرة تنتهي بفوز إيطاليا بالمركز الثالث بكأس العالم للسيدات

الرياضي نت / متابعات
2014-04-05 | منذ 5 سنة
فتيات إيطاليا

بعد مباراة درامية رائعة فازت فتيات إيطاليا على فتيات فنزويلا 2-0 بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (4-4) وإقتنصن المركز الثالث فى أول ظهور لهن فى البطولة فى المباراة التى أقيمت اليوم ضمن كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة كوستاريكا 2014 FIFA.

سجلت الأهداف لإيطاليا فالنتينا بيرجاماستشي (16)، مانويلا جيوجلانو (55، 61)، فلامينيا سيمونتي (79). ولفنزويلا تاهيسيليس ماركانو (47)، و جابرييلا جارسيا (60، 86)، و ساندرا لوزاردو (95).

كان الطرفان قد إلتقيا خلال دور المجموعات يوم 23 مارس وخرجت فنزويلا يومها بفوز 1-0 بهدف دينا كاستيلانوس، وهى اللاعبة التى إستطاعت هز الشباك في خمس مباريات لمنتخبها على التوالي، و لو كانت إستطاعت التسجيل فى هذه المباراة أيضا لكان بإمكانها تسجيل رقما قياسيا جديدا متفوقة على الأمريكية فيكي ديمارتينو (2008) واليابانية كومي يوكوياما (2010 ).

وفي نسخات البطولة الأربعة التى نظمت حتى الآن، شملت مباراة تحديد المركز الثالث فريق واحد من القارة الأوروبية على الأقل . إستطاعت ألمانيا الفوز بالمركز الثالث عام 2008 وأسبانيا عام 2010، بينما خسرت ألمانيا فى النسخة الماضية لصالح فريق أفريقي هو غانا.

وفنزويلا هي المنتخب االوحيد من أمريكا الجنوبية الذى إستطاع الوصول للمربع الذهبي لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA.

قدم الطرفان مباراة متميزة سواء من الناحية الفنية أو الإثارة وإستمتعت بها جميع الجماهير الحاضرة التي شجعت المنتخبين بكل حرارة.

بدأت المباراة سريعة وحماسية بين الطرفين ووضح أن كل منهما يسهعى لهدف مبكر، وتكون الهجمة الأولي لصالح فنزويلا عندما تحاول دينا كاستيلانوس التى تنطلق على الجهة اليمني ثم تمرر عرضية خطيرة إلى زميلتها المندفعة من الخلف جابرييلا جارسيا التى لاتستطيع إستغلالها وتمر الكرة من أمام المرمي مباشرة (2). مع ذلك يتقاسم الطرفان أول ربع ساعة من حيث الخطورة والإستحواذ.

ولكن يكون هدف السبق من نصيب إيطاليا، فبعد مجهود كبير من الجهة اليمني من جلوريا مارينيللي عندما تخطف الكرة وتنطلق بها إلى حدود خط المرمي، ترجعها بتمريرة رائعة إلى الخلف تجد زميلتها فالنتينا بيرجاماستشى المنفردة بالحارسة الفنزويلية نايلويسا كاسيريس وتسددها قوية أرضية علىي يمين كاسيريس (16).

تندفع اللاتينبات إلى الهجوم بعد الهدف للتعويض وتصبح الخطورة الآن لصالحهن وخاصة من دانيوسكا رودريجيز فى وسط الملعب التى تمرر عرضيات لكل من كاستيلانوس وجارسيا فى المقدمة ولكنها لاتستغل، وفرضت الأوروربيات رقابة مشددة على الخطيرة كاستيلانوس وإعتمدن فقط على الهجمات المرتدة.

وقبل صافرة إنتهاء الشوط مباشرة تفجر الفنزويلية تاهيسيليس ماركانو مفاجأة، تصلها الكرة بعد منتصف الملعب بقليل تنطلق زميلاتها إلى الأمام منتظرات تمريرة منها، ولكنها بعد تفكير سريع تقرر التسديد بنفسها ومن مسافة بعيدة وتنطلق تسديدتها بالفعل صاروخية فى سقف المرمي أعلى من حارسة إيطاليا فرانسيسكا دورانتي التى تلمسها بقفازها ولكن لاتستطيع إيقافها (47).

يعود الشوط الثاني بنفس القوة، وتمرر يوسنيدي زامبرانو عرضية تصل إلى كاستيلانوس تسددها لسوء حظها فى القائم ليحرم فنزويلا من هدف التقدم (51)

ولكن بعد هذه الفرصة بقليل سرعان ماتتقدم إيطاليا مرة أخري بعد أن تهيأ فلامينيا سيمونيتي كرة خارج المنطقة إلى مانويلا جيوجلانو التى تسدد رائعة على المرمي الفنزويلي وفى نسخة مشابهة للهدف السابق (55).

وتتتعادل جابرييلا جارسيا مرة أخري لفنزويلا فبعد أن تنقذ الحارسة تسديدة رائعة منها وتخرجها إلى ركنية، تقفذ جارسيا للكرة من الركنية وتسددها برأسها منخفضة إلى داخل المرمي (60).

ولكن تستمر الإثارة ولاتفرح الأمريكيات الجنوبيات بالهدف كثيرا فسرعان ما تسجل جيوجلانو هدف التقدم لإيطاليا مرة أخري بعد تسديدة أخري من خارج المنطقة ولكنها أرضية هذه المرة وبالرغم من أنها لم تكن قوية تخدع الحارسة وتذهب إلى آخر المرمي (61)، وتصبح النتيجة 3-2.

لاتستسلم فنزويلا وتعود النتيجة إلى التعادل مرة أخري بعد تفاهم رائع بين الثنائي رودريجيز - جارسيا توصلها دانيوسكا إلى الأمام تكملها مباشرة الخطيرة جارسيا بيمناها ببراعة إلى المرمي مباشرة وتعود النتيجة إلى التعادل 3-3 (68).

وتستمر الدراما والإستمتاع الجماهيري بالكفاح المبذول على أرض الملعب وتنجح إيطاليا فى تسجيل هدف رابع بعد تمريرة متميزة بالمقاس من جيوجلانو إلى المنطقة تأخذها سيمونتي على ركبتها باليمني ثم تطلق قذيفة بيسراها تسكن الشباك (79).

تتعادل لفنزويلا ساندرا لوزاردو فى الوقت بدل الضائع من قذيفة أرضية أيضا من أمام المرمي (95) لتصبح النتيجة 4-4، وهى أكبر نتيجة تعادل فى تاريخ البطولة، بعدها مباشرة تنطلق الصافرة لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

تنتهي ركلات الترجيح بفوز إيطاليا (2-0) ليفزن بالمركز الثالث ويسطرن تاريخا جديدا لبلادهن.

عش أهدافك - لاعبة المباراة: جابرييلا جارسيا (فنزويلا).

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق