مجلس اتحاد (ايفاب) لكرة القدم يقرر السماح بارتداء الحجاب للاعبات من يوم غد | الرياضي نت
تأسس في 22 مايو 2012م

مجلس اتحاد (ايفاب) لكرة القدم يقرر السماح بارتداء الحجاب للاعبات من يوم غد

الرياضي نت- متابعات3
2014-03-02 | منذ 4 سنة

قرر مجلس اتحاد كرة القدم (ايفاب) والذي يسن قوانين اللعبة الاكثر شعبية في العالم، السماح رسمياً بارتداء اللاعبات للحجاب، وبدء تنفيذ القرار ابتداءً من يوم غدٍ السبت، وذلك بعد القيام بتجربة على مدى 20 شهراً.

ونقل عن مجلس الاتحاد قوله اليوم الجمعة، انه لم يتوصل الى اي سبب يمنع ارتداء الحجاب خلال مباريات كرة القدم، وبالتالي سيضع موضع التنفيذ قانوناً جديداً يتعلق بهذه النقطة .

واشترط لذلك الا يكون الحجاب معلقاً بالقميص ولا يشكل اي خطورة على حياة اللاعبة التي ترتديه، ولا للاعبات المنافسات.

كما قرر الاتحاد رفع منع ارتداء الحجاب بحجة امكانية التعرض للاصابات في العنق او رأس اللاعبات .. مشيراً الى ان رفع هذا المنع يهدف لتجربة ارتداء الحجاب على مدى عامين بطلب من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وينكب المجلس على دراسة هذا الملف الذي كانت له انعكاسات كبيرة في عالم كرة القدم، وتقدمت ايران احدى الدول الاكثر مطالبة باترداء الحجاب، بشكوى ضد الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد ان اضطر المنتخب الوطني للسيدات الى الانسحاب من تصفيات المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية في لندن 2012م لعدم المساح لهن بارتداء الحجاب اثناء المباريات.

في المقابل، يمنع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على اللاعبات ارتداء الحجاب "من اجل احترام الاصول الدستورية والقانونية للعلمانية" السائدة في الدولة الفرنسية.

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق