تأسس في 22 مايو 2012م

نجمات المبارزة اليمنية لاتحاد رياضة المرأة يؤكدن كنا على ثقة بتحقيق إنجاز للرياضة اليمنية في عربية قطر

الرياضي نت/ ناصر محمد عبد الله -عاصم النهمي
2014-02-16 | منذ 5 سنة




باقتدار واستحقاق استطاعت فتيات المنتخب الوطني للمبارزة إحراز ميدالية برونزية في منافسات سلاح الفلورية في البطولة العربية السادسة عشرة للرجال والسيدات التي استضافتها قطر خلال الفترة من ال7 إلى 16 من الشهر الجاري بمشاركة 13 دولة عربية مثلت أقوى المنتخبات في ساحة المبارزة العربية .


هذا الانجاز كان بحق باهرا وكبيرا في حجم المشاركة ونوعية المنافسة وقوتها .. ولانغالي إذا قلنا أن فتياتنا بتحقيق هذا الانجاز شكلن مفآجاة جميلة وبديعة أمام كل المشاركين في البطولة .

وللمزيد من تسليط الأضواء على هذا النجاح أجرينا هذا الاستطلاع الصحفي لنستشف فيه الانطباعات والآراء والعوامل التي كانت وراء هذا النجاح :

رئيس الاتحاد العام لرياضة المرأة نظمية عبدالسلام عبرت في اتصال هاتفي عن سعادتها البالغة لتحقيق هذا النجاح في بطولة العرب للمبارزة .. وقالت : لقد كانت فتياتنا عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهن وشرفوا اليمن خير تشريف في هذا المحفل العربي المهم .وأشارت إلى أن هذا الانجاز جاء تواصلا للنجاحات المهمة والمتعددة التي تحققها رياضة المرأة داخليا وخارجيا وذلك بفضل من الله ثم الاهتمام والدعم اللامحدود الذي يحظى به الاتحاد العام لرياضة المرأة من قبل معالي معمر الارياني وزير الشباب والرياضة الذي منذ أن تولى كرسي الوزارة وهو لم يتوانى أبدا في تقديم كل الدعم والإمكانيات لرياضة المرأة في سبيل أن تشق طريقها باقتدار في الساحة الرياضية محليا وخارجيا .


كما شكرت نظمية قطاع الرياضة بوزارة الشباب على اهتمامه الكبير برياضة المرأة وعلى تحفيزه وتشجيعه المتواصل لرياضة المرأة في سبيل ديمومة النجاح والارتقاء المطرد على كافة الأصعدة .

وأكدت نظمية أن الاتحاد العام لرياضة المرأة سيواصل تقديم كافة أشكال الاهتمام والدعم لفتيات المبارزة وذلك بما يمكنهن من مواصلة العطاء والتطور والنجاح .

غادة عتيق رئيسة البعثة قالت : الحقيقة كنا متفائلون جدا من قدرة فتياتنا على تحقيق النجاح في منافسات البطولة العربية للمبارزة وذلك من خلال ما لمسناه منهن من عزم وحماس وتطور في المستوى وقد تحقق ذلك ولله الحمد بفضل التألق اللافت الذي ظهرت به فتياتنا واستحقن الميدالية البرونزية بجدارة .

وسجلت غادة شكرها وتقديرها لمعالي الوزير معمر الارياني على دعمه اللامحدود لرياضة المرأة والذي كان احد ثماره هذا النجاح وكذلك إلى قطاع الرياضة بالوزارة وقيادة الاتحاد العام لرياضة المرأة على تشجيعهم وتحفيزهم المستمر لفتيات المبارزة وكافة الألعاب النسوية.. كما خصت بالعرفان والامتنان المدرب القدير الزبير عبدالسلام الذي يقف وراء هذا النجاح بفضل جهوده المخلصة في تحقيق الانجاز العربي .

الخبير الجزائري المدرب القدير زبير عبدالسلام قال : أنا سعيد جدا بتحقيق هذا الانجاز العربي الكبير على الرغم من الفترة البسيطة لفتياتنا مع اللعبة إلا أنهن قد استطعن إثبات جدارتهن وانتزاع هذه الميدالية من بين منافسات قويات .
وأضاف الزبير: هذا الانجاز لم يأت من فراغ بل كان ثمرة جهود مخلصة بذلناها معا نحن والفتيات في التدريبات المتواصلة التي سبقت البطولة .

كما أن هذا الانجاز يعود بفضل الاهتمام الكبير الذي لمسناه من الأخ معال الوزير معمر الارياني وقيادة الاتحاد العام لرياضة المرأة برئاسة نظمية عبدالسلام.وطالب زوبير بضرورة إعطاء اهتمام اكبر لبناء صالة رياضية خاصة بالمبارزة وتوفير كافة الأدوات والمعدات الخاصة باللعبة وهو الأمر الذي بدون شك سيسهم في تحقيق طفرة نوعية على صعيد اللعبة وسيعزز من مستوى النجاحات والانجازات داخليا وخارجيا

خيرية الصبري إدارية بعثة المنتخب النسوي أشادت بالنجاح الذي تحقق عربيا وقالت كان الإنجاز نتاجا طبيعيا لتألق فتياتنا وإخلاص المدرب الجزائري والاهتمام اللامحدود من قبل قيادة الوزارة واتحاد رياضة المرأة ، معبرة عن ثقتها في ديمومة هذه الانجازات في قدام البطولات محليا وخارجيا .

اللاعبات هاجر وسارة الصوفي ونادية العبداني المتوجات بالبرونز العربي للمبارزة استهللن حديثهن بالتعبير عن سعادتهن الجمة بإحراز الميدالية البرونزية في عربية المبارزة على الرغم من قوة المشاركات ونوعية المنافسات .

مؤكدات أنهن تحلين بالإصرار والعزيمة منذ أن وطأت أقدامهن ارض الدوحة مصممات على إثبات قدرتهن واقتدارهن وعلى ان التكون هذه المشاركة لمجرد المشاركة بل على إثبات حضورهن وتألقهن في البطولة العربية ومنافساتها ورفع راية اليمن عاليا فيها .

وواصلن حديثهن قائلات :الحمد لله أننا عند مستوى المسؤولية وعند ثقة مدربنا ووالدنا الكابتن زبير عبداسلام وقيادة الاتحاد العام لرياضة المرأة برئاسة نظمية عبدالسالم كما سجلن شكرهن وتقديرهن لمعالي الوزير الارياني وزير الشباب والرياضة على اهتمامه ودعمه الكبير الذي قدمه لرياضة المرأة والذي من نتائجه تحقيق هذا النجاح في عربي المبارزة متمنين مواصلة هذا الاهتمام والدعم اللامحدود في سبيل تحقيق وارتقاء وتطور رياضة المرأة في كافة الألعاب .


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق