تأسس في 22 مايو 2012م

كليبانوفا تشارك في دبي بعد تعافيها من السرطان

الرياضي نت / متابعات
2014-02-07 | منذ 7 سنة

كليبانوفا

كليبانوفا تقهر السرطان وتعود للمنافسة في عالم التنس.

قررت نجمة التنس الروسية أليسا كليبانوفا المشاركة في بطولة دبي الدولية للتنس المقرر انطلاقها يوم 17 شباط/فبراير الجاري، لتنافس نخبة من نجمات التنس في العالم، بعد توقفها لعدة أشهر إثر اكتشاف إصابتها بمرض السرطان.

وقال كولم ماكلوكلين نائب رئيس البطولة لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "عودة أليسا كليبانوفا للملاعب والمشاركة في بطولة كبرى مثل بطولة دبي، يُظهر شجاعتها وقوتها في التغلب على انتكاستها، نأمل أن تكون هذه الصفات دافعاً لها لتحتل مكانة متقدمة بين الكبار في البطولة".

وتأهلت كليبانوفا عام 2010 إلى نهائي بالي، عقب انتزاعها لقبي بطولة كوالا لمبور وسيول، وفازت في كانون الثاني/يناير 2011 ببطولة الزوجي في بريسبن، وبعد أسابيع قليلة بلغت ربع نهائي دبي بعد فوزها على المصنفة الثالثة عالمياً في ذلك الحين مواطنتها فيرا زفوناريفا، وهو إنجاز سلط عليها الأضواء ووضعها ضمن المصنفات العشرين الأوائل عالمياً للمرة الأولى في مشوارها.

إلا أن مسيرة اللاعبة توقفت نتيجة إصابتها بمرض السرطان الليمفاوي، الأمر الذي أبعدها عن المنافسة في بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون، وأعلنت في شهر تموز/يوليو الماضي خلال احتفالها بعيد ميلادها الـ 22، قرارها الابتعاد عن المنافسة للخضوع للعلاج، ودخلت مرحلة العلاج، وخاضت معركة مع السرطان حتى تعافت من المرض الخبيث.

وتشارك كليبانوفا في بطولة دبي إلى جانب كوكبة من لاعبات التنس في العالم منهن التشيكية بيترا كفيتوفا حاملة اللقب، والدنماركية كارولين فوزنياكي حاملة لقب نسخة 2011، والبولندية أنييسكا رادفانسكا بطلة 2012، والإيطالية سارا إيراني وصيفة بطولة 2013، والأسترالية سامانثا ستوسور حاملة لقب أميركا المفتوحة 2011، والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى عالمياً سابقاً.

آخر الأخبار