تأسس في 22 مايو 2012م

أزارنكا تواصل رحلة الدفاع عن لقبها في ملبورن بعبور سهل

الرياضي نت- متابعات3
2014-01-19 | منذ 8 سنة


بلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا حاملة اللقب والمصنفة ثانية محطة الدور الرابع بعد أن سحقت النمساوية إيفون مويزبرغر التاسعة والأربعين بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-0 في ساعة واحدة.
ولم تنجح مويزبرغر، التي لم تتخط الدور الثاني في البطولات الكبرى، في إحراز أي شوط على إرسالها خلال المباراة.

وتلتقي أزارنكا في الدور المقبل، وفي إعادة لنصف نهائي النسخة الماضية، مع الأميركية سلون ستيفنز الثالثة عشرة والتي فازت بدورها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 7-5 و6-4.



من جانبها، تابعت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة مشوارها وبلغت الدور ذاته بفوزها على الفرنسية أليزي كورنيه 6-1 و7-6 (8-6).

وتلتقي الروسية في مباراتها المقبلة السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا التي تغلبت بدورها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو السادسة عشرة 6-1 و6-0.

لكن شارابوفا العائدة من إصابة في الكتف أبعدتها فترة اعترفت بأنه عليها أن تقدم أداءًا أفضل بقولها: "بالتأكيد هناك أمور سأعمل على تحسينها لأن الوضع سيصبح صعباً من هنا فصاعداً".

ولحقت بالحسناء الروسية إلى ذات الدور، البولندية أنييسكا رادفانسكا الخامسة بفوزها الصعب على الروسية الأخرى أناستازيا بافليوشنكوفا التاسعة والعشرين 5-7 و6-2 و6-2.

وفي باقي النتائج، تغلبت الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة على اليابانية كورومي نارا 6-4 و7-5.

واعتبرت يانكوفيتش أن البطولة بالنسبة إليها أشبه ببطولة اليابان المفتوحة بعد فوزها على منافسة يابانية للمرة الثالثة على التوالي.

وكانت المصنفة أولى عالمياً سابقاً قد أقصت ميساكي دوي وإيومي موريتا قبل تغلبها على نارا.

وقالت يانكوفيتش: "أنا ألعب في بطولة اليابان المفتوحة، وهذه ليست بطولة أستراليا المفتوحة. طبعاً لن أنال تأشيرة دخول إلى اليابان في المرة المقبلة. أتطلع إلى مواجهة لاعبة من دولة أخرى في الدور المقبل".

وستواجه يانكوفيتش (28 عاماً) الرومانية سيمونا هاليب في الدور المقبل على بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وكانت هاليب الحادية عشرة قد بلغت هذا الدور بعد إزاحتها الكازاخية زارينا دياس 6-1 و6-4.

من جهة أخرى، غادرت الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة من الدور الثالث بخسارتها أمام الإسبانية غاربين موغوروزا 6-4 و5-7 و3-6.

آخر الأخبار