تأسس في 22 مايو 2012م

بارتولي أفضل رياضية فرنسية وباركر حسن رياضي وريبيري في المركز الرابع

الرياضي نت- متابعات3- كوره
2013-12-25 | منذ 8 سنة

 
اختارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية لاعبة التنس ماريون بارتولي ولاعب كرة السلة توني باركر كأفضل رياضيين فرنسيين لعام 2013 . وفاجأت بارتولي /29 عاما/ الجميع بإحرازها لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في منتصف هذا العام ليكون الأول لها في تاريخ مشاركاتها ببطولة "جراند سلام" الأربع الكبرى.



وتوجت بارتولي باللقب بعد الفوز على الألمانية سابين ليزيسكي ثم اعتزلت اللعب بعد أسابيع قليلة من انتهاء البطولة. وتصدرت بارتولي الاستفتاء على لقب أفضل رياضية فرنسية هذا العام برصيد 886 نقطة متفوقة على ماريون رولان نجمة التزلج الألبي والتي حلت في المركز الثاني برصيد 522 نقطة أمام منافستها تيسا وورلي (520 نقطة) .



وتعاني رولان وزميلتها وورلي من إصابات بالغة في الركبة ستحرمهما من المشاركة في أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي في شباط/فبراير المقبل. وفي الاستفتاء على لقب أفضل رياضي ، جاء باركر /31 عاما/ نجم سان أنطونيو سبيرز الأمريكي في الصدارة برصيد 805 نقاط بعدما قاد المنتخب الفرنسي للقب الأوروبي.


واحتل نجم الجودو تيدي راينر المركز الثاني برصيد 555 نقطة مقابل 403 نقاط لنجم الوثبة الثلاثية تيدي تامجو الذي توج بذهبية بطولة العالم للمسابقة بينما احتل فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني المركز الرابع برصيد 375 نقطة رغم فوزه مع بايرن بألقاب خمس بطولات وقيادته المنتخب الفرنسي البلوغ نهائيات كأس العالم.


آخر الأخبار