تأسس في 22 مايو 2012م
منتخبات بلا إتحاد
2022-02-27 | منذ 7 شهر    قراءة: 327
 ماهر المتوكل
ماهر المتوكل

 

فلسطين ومنغوليا والفلبين المنتخبات التي أسفرت عنها القرعه لتكون مع منتخبنا الوطني للتصفيات المؤهله للصين.

ورغم الفتره الزمنيه الطويله التي مضت فلم يتم تكليف مدرب وطني يقوم بتجميع اللاعبين في معسكر داخلي لحين البت في التعاقد مع مدرب عربي أو دولي بعيدآ عن ما قيل بتكليف (أمين السنيني ) كمدربآ في الوقت بدل الضائع، ولا تسألوني لماذا السنيني ما غيروه.!؟

 

وبالطبع ليس لانه سيقبل بالتكليف حتي بعد التصفيات ما عنده مشكله فمن أجل( الوطن .!كله يهون)

وطبعآ لماذا لم يحدث المستحيل الغير متوقع من إتحاد الكره والمتمثل بالتعاقد مع مدرب عربي أو أفطس حتي لقيادة المنتخب.

ولا تستغربوا لو أطل علينا احد أعضاء اتحاد الكره او من يمثلوه بطلته ألبهيه ويعلن بان تعيين المدرب ( كيمو الجاهز) والذي ليس وقت الجدل لأثبات فشله مع سبق الأصرار والترصد او مدرب بقدرات عربيه ودوليه كما يصر اعلاميين بذاتهم ودون غيرهم من خلق الله ولا تسالوني كذلك لماذا هذا برضه؟ .

 

مع سبق الاصرار والترصد وطبعآ المبرر بأن الاتحاد العام لكرة القدم قد سعى مشكورآ للتعاقد مع العديد من المدربين العرب والعجم وبأن المشكلتين التي حالتا دون التعاقد مع اي مدرب تتمثل اولآ بتخوف المدربين من الحاله الامنيه في البلد

وثانيآ بان المدربين الذين وافقوا كانوا يطلبون راتبآ وشروط فوق طاقة اتحاد الكره.

ورغم أن هناك دول أكثر منا سوءً كمنتخبات فلسطين وسوريا وليبيا والعراق بسبب ما يحدث في تلك الدول الشبيهه لحد كبير بما هو موجود في بلادنا في حالة اللأمن وعدم الإستقرار، ودول اخري اقل امكانيات منا، ومع ذلك الامور تسير في أدنى المعقول ، تجمعات وانشطه وشبه استقرار في المنتخبات والاداره والأهم إتحادات عامله وفاعله ميدانيه وبرامجهم واضحه وبطولاتهم مجدوله لخمس سنوات مستقبليه.

 

في حين نحن حتى الان لا نعلم من الانديه التي ستهبط لجوار شباب الجيل ومصير أندية عدن ،الشعله،وحدة عدن ،التلال هل سيتم تهبيطه او استثناءه كمايشاع .

 

ومتى ستقام بطولة أندية الثانيه وعدد الاندية التي ستصعد هل أربعه أنديه عوضاً عن الاربعه ألانديه التي يجب ان تهبط بموجب اللائحه.

والمهم غاغه وعند طلب الإستيضاح منهم بكل ود يمكنوك من كبة الطيار.

والبعض يرد عليك بلهجة حاده وكانه اسأت إليه أو تطلب منه حسنه.!

وعندما تكتب يستاؤون منك ويغرر برئيس الاتحاد بانك قلبت ظهر ألمجن وتحولت لطابور خامس، او تقوم بتصفية حسابات مع الاتحاد خدمة لشخص او جهه مجهوله.

 

وبالعوده لتعيين المدربين (المحليين) وحط تحتها او فوقها كم ما شئت من علامات الاستفهام؟؟ والتعجب!! ممن يتم استقدامهم دون غيرهم، واسماء بذاتهم دون خلق الله.

 

كون الاتحاد او نافذيه لا يثقون بغير المدربين المعروفين سلفآ لانهم يحققون للاتحاد غايته والمتمثله في خروجنا المبكر من اي تصفيات وموافقتهم بالعمل في اطار العشوائيه والمزاجية والتفرد لمراكز النفوذ في الاتحاد والتي تظل حاله عربيه متفرده ولكن ليس بالشكل القبيح المتفرد الذي يتفرد به اتحادنا.

 

وعندما تستنكر لماذا يا اتحاد الكره تعتمد على شله باتت معروفه من المدربين الفاشلين يقولك هذي شروط الاتحاد الاسيوي والافريقي والاتحاد الاوربي الذي يشترط على لمدربين الذين يقودون منتخب اليمن بالذات يكونوا حاصلين على شهاده عاليه تتمثل في (اي بي سيدي )وجي وروح لك) وهذي شهائد غير متوفره إلا مع مدربين قله.

 

وفي هذه المصيبه اذا عرف السبب هنا زاد العجب،فالقائمين على الاتحاد ولجأنه الذين يستخدمونها كشماعه هم كلهم اتحاد ولجان يرفضون النظر للمدربين الوطنيين ويرفضون ارسالهم وتأهيلهم في دورات تقام على مدار العام تجنبآ لدفع تكاليف تأهيل المدربين ،وابقاء وضع المدربين الغير مؤهلين كما هو عليه،وبأن نظل نفتقد لقاعده واسعه من المدربين كون هذا الامر ضد خزينة ورغبة اتحاد الكره وبالاخص من يظهرون حبهم وحرصهم عالشيخ وميزانية الاتحاد او صندرق الشيخ الشخصي فيعمدون للاضرار بالمدربين الوطنيين والرياضه اليمنيه والوطن ككل .

 

والمشكله التي اكدتها الايام بان لدينا منتخبات بلا اتحاد وبلا قيادات وطنيه تحاسب اتحاد الكره او غيره.

 

ولا تسألوني لماذا لا تقم الوزاره وقيادة الدوله ككل بواجبها في ارساء مبداء الثواب والعقاب فرياضة الوطن ليس ملكيه خاصه .

 

وستستمر الكارثه لامد طويل مع احترامي لاي وجهة نظر مغايره وبس خلاص



مقالات أخرى للكاتب

  • الحروي رياض المنتصر للود والمعروف
  • الدكتور صبري والاستخفاف المستفز بالمشاهدين
  • الحاج عبدالجليل ثابت .. الشامخ بوجه العاتيات !?

  • التعليقات

    إضافة تعليق